fbpx

أبرز تسريبات تصميم ومواصفات سلسلة هواتف شاومي 12 قبل الإطلاق الرسمي

قبل موعد الكشف الرسمي تسرّبت العديد من مواصفات وتصميم تشكيلة شاومي 12 الجديدة
شاومي - شاومي 12
شاومي

يفصلنا أقل من ثلاث ساعات لتكشف شاومي في حدثها السنوي الكبير داخل الصين عن سلسلتها الجديدة من هواتف شاومي 12 الرائدة والتي ستزوّد بأحدث مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 SoC مع واجهة المستخدم الجديدة MIUI 13. وقبل موعد الكشف الرسمي تسرّبت العديد من مواصفات وتصميم تشكيلة الهواتف الجديدة بالأسبوع الماضي.

واجهة تشغيل MIUI 13 -
واجهة تشغيل MIUI 13 الجديدة

حيث قام المسرّب التقني الشهير إيفان بلاس بنشر مجموعة من الصور لهاتف شاومي 12 الجديد على حسابه في تويتر. بينما شاركت شاومي على موقعها الرسمي أول بوستر تشويقي لـ Xiaomi 12 & 12 Pro لكنها أظهرت الجانب الأمامي فقط من الهاتفين.

تصميم سلسلة هواتف شاومي 12

شاومي 12 الإصدار القياسي
شاومي 12 الإصدار القياسي ذو الملمس الجلدي في الخلف

يتضح من الصورة المسربة، بأنَّ سلسلة شاومي 12 ستحتوي في الخلف على وحدة كاميرا مستطيلة الشكل بداخلها ثلاث كاميرات وفلاش LED. بجانب وجود شعار العلامة التجارية Xiaomi عموديًا على الركن السفلي الأيسر من الجهاز بمحازاة نتوء وحدة الكاميرا، وكاميرا سيلفي هول بنش في أعلى منتصف الشاشة والتي ستأتي بمقاس 6.28 بوصة. كما نشر بلاس قبل أربعة أيام مقطع فيديو تشويقي يعرض التصميم العام لهاتف Xiaomi 12 مع أربعة نسخ من الألوان.

وحدة الكاميرا الخلفية - شاومي 12
وحدة الكاميرا الخلفية

وفي تسريبّ آخر نشر حساب يدعى snoopytech على منصة ويبو الصينية، صورًا توضح التصميم والمواصفات الرئيسية لطراز الهاتف الأكبر حجمًا شاومي 12 برو. حيث يتميز بتصميم مماثل للإصدار القياسي.

تصميم هاتف رائد - شاومي 12
تصميم Xiaomi 12 من الخلف

مواصفات شاومي 12 برو

هاتف باللون الأزرق - شاومي 12 برو
شاومي 12 برو باللون الأزرق

كشف تسريب حساب ويبو بعض المواصفات الرئيسية للهاتف مثل تزويده بشاشة QHD+ من نوع أموليد بمقاس 6.73 بوصة مع معدل تحديث 120 هيرتز ودعم تقنية Dolby vision . وتتكون وحدة الكاميرا الخلفية من

ثلاث كاميرات مواصفاتها كالتالي:

  • كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل
  • كاميرا واسعة جدا بدقة 50 ميجا بكسل
  • كاميرا تليفوتو بدقة 50 ميجا بكسل مع تقريب بصري 2X مرة

بينما الكاميرا الأمامية المخصصة لالتقاط صور السيلفي ستأتي بدقة 32 ميجا بكسل.

العتاد الداخلي

أما على مستوى البطارية، أفاد تسريب آخر بأنَّ طراز البرو سيحتوي بداخله بطارية بحجم 4,700 ملي أمبير/ الساعة تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 120 واط والشحن اللاسلكي السريع بقوة 50 واط، والشحن العكسي -خاصية مشاركة البطارية- بقوة 10 واط لتجعل من هاتف Xiaomi 12 Pro يمتلك أقوى تقنيات الشحن السريع مقارنةً بهواتف الشركات الأخرى المنافسة.

كما سيحتوي الهاتف من ناحية العتاد على ذاكرة وصول عشوائية (RAM) من نوع LPDDR5 وتخزين فلاش من نوع UFS 3.1 مع نظام التبريد السائل VC ومكبّرات صوت تم إعدادها بواسطة شركة Harman Kardon الرائدة في مجال الصوتيات. وسيتوفر الطراز بأربعة ألوان على الأقل وهي الأسود والأزرق والوردي والأخضر.

وأكدت شاومي بنفسها أنَّ سلسلة هواتف شاومي 12 ستحتوي على مستشعرات كاميرات رئيسية من نوع Sony IMX707 للإصدار القياسي وSony IMX766 لنسخة البرو. كما ستحتوي السلسلة على خاصية تسجيل مقاطع الفيديوهات مدعومةً بالذكاء الاصطناعي تدعى “CyberFocus” حيث ذكرت الشركة بأنها ستتتبّع الكائنات بصورة مستمرة بغض النظر عن الكيفية التي تتحرك بها دون فقدان التركيز.

سنقوم في أنبوكسنج غيكس بتغطية شاملة لكل ما ستعلن عنه شاومي من منتجات في حدث الكشف الرسمي عن سلسلة شاومي 12.