fbpx

كل ما أعلنت عنه شاومي في الإطلاق العالمي لهاتف شاومي Mi 11 ومنتجات جديدة أخرى

هاتف شاومي Mi 11
هاتف شاومي Mi 11

أطلقت شاومي رسميا في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة هاتفها الرائد شاومي Mi 11 بشكل عالمي، ويعد الجهاز ثاني هاتف رائد يتم إطلاقه مع بداية عام 2021، بعد أن قامت سامسونج بإطلاق سلسلة هواتف الرائدة جلاكسي إس 21 في منتصف شهر يناير الماضي، وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي أطلقت شاومي هاتف Mi 11 لكن اقتصر إطلاقه في الصين فقط وهي عادة شاومي في كل مؤتمراتها السنوية بوجود إطلاقين داخلي وعالمي.

سعر هاتف شاومي Mi 11

نظرًا للحظر الاقتصادي الأمريكي على شاومي مؤخرًا، فإنَّ الهواتف الجديدة لا تحمل خدمات جوجل ولن تتوافر في الأسواق الأمريكية.

  • إصدار 8 جيجابايت/128 جيجابايت سعره 749 يورو (حوالي 900 دولار أمريكي)
  • إصدار 8 جيجابايت/256 جيجابايت سعره يبلغ 799 يورو (حوالي 960 دولار أمريكي)

مواصفات هاتف شاومي Mi 11

يأتي هاتف شاومي Mi 11 بأحدث معالج من شركة كوالكم سناب دراجون 888 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 8 جيجا بايت وتوافر نسختين من سعة التخزين 128 أو 256 جيجا بايت. كما يمتلك الجهاز شاشة أموليد منحنية مقاس 6.81 بوصة بدقة 1,440 × 3,200 ومعدل تحديث يصل حتى 120 هيرتز ويعمل الجهاز بواجهة تشغيل MIUI 12.5 الأحدث.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Xiaomi UAE (@xiaomi.uae)

يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع – Touch ID في الشاشة ومكبرات الصوت المزدوجة وظهر زجاجي بلون الرمادي الليلي أو الأزرق السماوي أو الأبيض السحابي باللإضافة إلى نسخة خاصة ألوانها مستوحاة من أمواج المحيط.

الكاميرات

يمتلك هاتف شاومي Mi 11 ثلاث كاميرات في الخلف، الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل وكاميرا عريضة بدقة 13 ميجا بكسل والكاميرا الأخيرة عبارة عن ماكرو -تقريب بصري- دقتها 5 ميجا بكسل. أما الجهة الأمامية فيحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجا بكسل، وتقول شاومي أنَّ الكاميرا تتيح إمكانيات محسنة للوضع الليلي إلى جانب مجموعة من ميزات تسجيل الفيديوهات الجديدة مثل تقنية العالم الموازي – Parallel World والتي تكرر المشاهد أو تعكسها.

البطارية

زود جهاز شاومي Mi 11 ببطارية سعة 4,600 ملي/أمبير مع شحن سلكي بقدرة 55 واط وشحن لاسلكي بقدرة 50 واط بالإضافة إلى شحن لاسلكي عكسي بقدرة 10 واط. ويأتي الجهاز من دون شاحن داخل العلبة، وهو ما فعلته سامسونج وآبل أيضًا في إطلاق هواتفهما الأحدث بزعم التقليل من النفايات الإلكترونية والتلوث البيئي حول العالم.

وعلى غير العادة كنا نتوقع في الإطلاق العالمي أن تعلن شاومي عن هاتف Mi 11 برو وإصدارات أخرى، لكن الشركة لم تعلن عن ذلك وربما سيخصص له مؤتمر آخر.

تلفزيون شاومي Mi TV Q1 الذكي

شاومي Mi 11
تلفزيون شاومي Mi TV Q1 الذكي

يأتي تلفزيون شاومي Mi TV Q1 الجديد بشاشة مقاس 75 بوصة من نوع 4K HDR بمعدل سطوع يصل حتى 1,000 نت ويحتوي على تقنية Dolby vision وHDR10 وحزم أندرويد 10. يعمل التلفزيون الجديد بمعالج ميدياتك رباعي النواة، ويوجد به جميع منافذ HDMI 2.1.

بالإضافة إلى معدل تحديث يصل حتى 120 هيرتز ويمكن إقرانه مع منصات الألعاب الحديثة مثل بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيريس إكس. كما توفر زوايا مشاهدة واسعة وتشبع عالي للألوان تنافس به تلفزيونات سامسونج الذكية.

تبلغ تكلفة التلفزيون حوالي 1,550 دولار أمريكي، وسيتم طرحه في أكثر من 12 دولة حول العالم.

شاومي Mi إلكتريك سكوتر برو 2

شاومي Mi 11
شاومي Mi إلكتريك سكوتر برو 2

تعد شاومي من أهم اللاعبين في سوق السكوتر الكهربائي، وفي حدث الإطلاق العالمي لهذا العام أعلنت الشركة عن الإصدار الثاني من إلكتريك سكوتر برو 2 والذي تم تصميمه بالتعاون مع شركات عملاقة مثل مارسيدس الألمانية. وقد أطلق السكوتر الكهربائي في منتصف العام الماضي، إلا أنه أعيد إطلاقه مرة أخرى بجانب هاتف شاومي Mi 11.

ذكرت شاومي خلال مؤتمرها أن السكوتر الجديد يجمع بين عناصر التصميم الفارهة من شركات السيارات الرائدة مع هندسة التطوير المتقدمة من شاومي. ويعمل السكوتر بمحرك بقدرة 300 واط وسرعة قصوى تبلغ 25 كيلو متر/الساعة، بالإضافة إلى شاشة LCD لعرض الأرقام والإحصائيات، ولم تعلن الشركة عن سعر السكوتر الجديد.

بعد تغطيتنا لمؤتمر الإطلاق العالمي لهاتف شاومي Mi 11، لا تنسى مشاركة المقال ومتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.