fbpx

إيلون ماسك: شبكة ستارلينك ستضم 500 ألف مستخدم في العام المقبل

تعمل ستارلينك حاليًا في 12 دولة حول العالم وسيتوسّع العدد أكثر
إيلون ماسك - شبكة ستارلينك ستضم 500 ألف مستخدم
إيلون ماسك

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك خلال قمّة مؤتمر الجوّال العالمي MWC بالأمس بأنَّ شبكة ستارلينك ستضم 500 ألف مستخدم خلال الاثني عشر شهرًا القادمة، وأكّد بأنَّ الهدف الحالي لشركة سبيس إكس هو إتاحة الانترنت الفضائي الواسع النطاق إلى معظم مناطق الكوكب بحلول شهر أغسطس/ٱب المقبل.

شبكة ستارلينك ستضم 500 ألف مستخدم في العام المقبل

حزمة ستارلينك - شبكة ستارلينك ستضم 500 ألف مستخدم
حزمة ستارلينك: شبكة ستارلينك ستضم 500 ألف مستخدم في العام المقبل

ذكر ماسك بأنَّ سبيس إكس أطلقت في المرحلة التجريبية المفتوحة حتى الآن أكثر من 1,700 قمرًا اصطناعيًا منذ عام 2018، ووصلت مؤخّرًا إلى عدد قياسي استراتيجي والبالغ 69,420 مستخدم نشط، وأوضح بأنَّ ستارلينك تعمل في 12 دولة حول العالم وسيتوسّع العدد أكثر.

تهدف شركة ستارلينك الوصول إلى نصف مليون مستخدم لخدمة الانترنت، وفتح تغطية الانترنت الفضائي العالمي حول الأرض باستثناء منطقة القطب الشمالي في غضون الشهرين المقبلين. حيث ستباع خدمة الانترنت مباشرةً للعملاء في المناطق الريفية حول العالم، وللحكومات التي تبحث عن اتصالات انترنت أفضل من بين مزوّدين آخرين.

سعر الاشتراك في الإصدار التجريبي للخدمة عبارة عن 99 دولار أمريكي في الشهر، بينما تكلّف حزمة ستارلينك للإنترنت الفضائي والمكوّنة من طبق ستارلينك وراوتر الوايفاي 499 دولار أمريكي، وتعد سبيس إكس العملاء بأن سرعة انترنت ستارلينك ستصل إلى 100 ميجا بت/الثانية وسرعات تحميل تبلغ 20 ميجا بت/الثانية.