فورد تشحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق التحكّم في تدفئة وتكييف الهواء

ستقوم الشركة بشحن أشباه الموصلات المفقودة إلى الوكلاء خلال عام، لتثبيتها في مركبات العملاء بعد عمليات التسليم
فورد - شحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق
فورد

أفاد تقرير من أوتوموتيف نيوز بأنَّ شركة فورد تستعد لشحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق التحكّم في تدفئة وتكييف الهواء إلى العملاء، بسبب نقص إمدادات الرقائق حاليًا. على أن تشحن الشركة الرقائق المفقودة إلى الوكلاء في غضون عام، لتثبيتها في مركبات العملاء بعد عمليات التسليم.

شحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق التحكّم في تدفئة وتكييف الهواء

سيارات فورد - شحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق
شحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق التحكّم في تدفئة وتكييف الهواء

ذكر متحدثّ باسم فورد سعيد ديب، لموقع ذا فيرج بأنَّ عمليتي التدفئة وتكييف الهواء سيظلّان قابلين للتحكّم من المقاعد الأمامية. وسيحصل العملاء الذين يطلبون شراء سيارة Explorer الرياضية متعدّدة الأغراض من دون أدوات التحكّم الخلفية على تخفيضات في سعر المركبة.

وأكّد ديب بأنَّ فورد اتخذت قرار شحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق تدفئة وتكييف الهواء، لجلبها إلى العملاء بشكلٍ أسرع، وسيكون هذا التغيير لفترة مؤقتة. بينما ذكر موقع أخبار السيارات بأنَّ اتخاذ هذا القرار أتى كمحاولة لتحريك جزء كبير من المركبات الجديدة المزدحمة داخل مختلف مصانعها.

لاحظ أوتوموتيف نيوز في شهر فبراير/ شباط الماضي تواجد المئات من سيارات فورد Bronco SUV الجديدة في أماكن مغطّاة بالثلوج بالقرب من مصنع الشركة الخاص بتجميع المركبات في ولاية ميشيغان الأمريكية، وذلك بسبب انتظار التركيبات المتعلّقة بالرقائق.

معاناة صانعي السيارات من أزمة الرقائق

شركة فورد - شحن بعض سيارات Explorer SUV من دون رقائق
شركة فورد

كافحت فورد بشدة القيود التي فرضتها أزمة نقص الرقائق العالمية، حيث أدى نقص إمدادات أشباه الموصلات إلى اضطرارها لتقليص إنتاجها من شاحنة F-150 الحديثة في العام الماضي. واضطرت الشركة إلى إجراء ذلك مرة أخرى خلال شهر مارس/ آذار الحالي.

إذ بدأت بمنح العملاء خيار شراء الشاحنة من دون ميزة Auto Start-Stop وهي تقنية تساعد السائقين على تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات المركبات أثناء القيادة في المدن، من خلال إيقاف تشغيل المحرّك تلقائيًا عندما تتوقف السيارة. وأعطت فورد للملّاك المتضررين من فقدان هذه الميزة إئتمانًا بقيمة 50 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ العديد من شركات السيارات الشهيرة عانت بشدّة من أزمة نقص الرقائق العالمية، حيث أزالت جنرال موتورز من بعض مركباتها تقنية الشحن اللاسلكي ووحدة إدارة الوقود التي تجعل شاحنات البيك آب تعمل بكفاءة أكبر. وباعت تسلا بعض موديلات مركباتها من دون منافذ USB-C.

كما ألغت كاديلاك ميزة القيادة الذاتية من دون استخدام اليدين في أحدث مركباتها الفاخرة كاديلاك اسكاليد 2022، وبدأت BMW في شحن بعض سياراتها من دون شاشات التحكّم العاملة باللمس.