fbpx

شركة أسوس تعلن عن سلسلة هواتف Asus ROG Phone 5 المخصّصة للألعاب

ROG Phone 5
Asus ROG Phone 5

أعلنت شركة أسوس رسميًا اليوم عن سلسلة هواتفها الرائدة لهذا العام Asus ROG Phone 5 والتي تحمل مواصفات رائعة لعشّاق ومحبي الألعاب.

تأتي جميع الإصدارات بشاشة AMOLED من نوع OLED مقاس 6.78 بوصة وبدقة FHD+ مع معدّل تحديث دوري في الشاشة يبلغ 144 هيرتز ومعدل استجابة لمس 300 هيرتز بإضاءة قوية تصل حتى 1,200نت، ومزودة بمعالج سناب دراجون 888. وتعمل بأحدث نظام من أندرويد 11 مع واجهة ROG UI.

تمتلك الهواتف بطارية بحجم 6,000 ملي أمبير وهو رقم جيد جدًا حيث يمكن لمحبي الألعاب اللعب لمدة أطول. مع قدرة شحن عالية 65 واط بتنقيات Delivery Power 0.3 و5 Charge Quick، كما أنَّ
الهواتف قادرة على الشحن العكسي بقدرة 10 واط حيث تعمل كبنك للطاقة.

ويلاحظ عودة مدخل سماعة الرأس مرة أخرى إلى هواتف أسوس، بعد أن أزالتها الشركة في إصدار العام الماضي من سلسلة هواتف ROG Phone 3.

الكاميرا

تحتوي جميع الهواتف في الخلف على ثلاث كاميرات، الأولى كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل والثانية بزاوية واسعة بدقة 13 ميجا بكسل والأخيرة كاميرا تقريب بصري بدقة 5 ميجا بكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجا بكسل، ويمكن تصوير الفيديوهات بأعلى دقة ممكنة 4K أو 8K.

تدعم الهواتف تقنيات الاتصالات الجيل الخامس 5G وتقنية ال Wi-Fi الجديدة 6e مع دعم أحدث إصدار من البلوتوث 2.5 وNFC مع نظام التتبع GPS Band-Dual بالإضافة إلى مخارج USB-C الموجودة في الأسفل وأيضا في إطار الهاتف، حيث يمكن شحن الجهاز واللعب بنفس الوقت.

كما تدعم الهواتف تقنية صوت عالية الجودة عبر مخرجي صوت ستيريو X:DTS، إضافة إلى وجود أزرار افتراضية على إطار الهاتف مخصصة لممارسة الألعاب.

مواصفات سلسلة Asus Rog Phone 5

ROG Phone 5
سلسلة Asus ROG Phone 5

يتوفّر الإصدار الأساسي 5 ROG Phone بنسختين من ذاكرة الوصول العشوائي 8 و16 جيجا بايت من نوع LPDDR5 وسعة تخزين داخلية 128 و256 جيجا بايت، ويمتلك في الخلف شاشة شبه رقمية بألون RGB ويبدأ سعر الجهاز بحوالي 950 دولار أمريكي.

بينما إصداري Pro وUltimate يحتويان على ذاكرة وصول عشوائي 16 و18 جيجا بايت على التوالي من نوع LPDDR5 وسعة تخزين داخلية مشتركة 512 جيجا بايت.

يوجد في الهاتفين مستشعران إضافيان لبصمات الأصابع يعملان عن طريق اللمس بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى شاشة OLED صغيرة الحجم خلف الجهازين.

عند شراء أحد الهاتفين سيحصل المستخدم على حافظة للهاتف وملحق مروحة تبريد للجهاز يدعى AeroActive Cooler 5. يبدأ سعر الهاتفين في حدود 1,420 و1,583 دولار أمريكي على التوالي.

الجدير بالذكر أنَّ شركة Nubia كشفت عن سلسة هواتفها الرائدة المخصصة للألعاب ريد ماجيك 6 يوم الجمعة الماضي.