fbpx

شركة ريفيان تُخطّط لتركيب 10 آلاف جهاز شاحن كهربائي في الولايات المتّحدة وكندا بحلول عام 2023

الشحن الكهربائي - ريفيان
الشحن الكهربائي ريفيان

أعلنت شركة ريفيان – Rivian الواعدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية والمملوكة لأمازون عن مشروع تركيب حوالي 10 آلاف جهاز شحن كهربائي سريع من نوع “Rivian Waypoints” بسرعة 11.5 كيلو واط داخل دولتي الولايات المتّحدة وكندا بحلول عام 2023.

ستمكّن شبكة الشحن “The Rivian Adventure Network” المركبات الكهربائية من خدمة الشحن السريع طيلة تحرّكها في الطرق السريعة، بالإضافة إلى تركيبها في المتنزّهات والوجهات الرئيسية الأخرى.

شبكة The Rivian Adventure Network - ريفيان
شبكة The Rivian Adventure Network المصدر: Rivian

أجهزة ريفيان للشحن الكهربائي السريع

تقوم الشركة أيضًا بتركيب أجهزة شحن من نوع “Rivian Waypoints” بسرعة 11.5 كيلو واط والتي تُعطي دفعة مسافة 25 ميل/الساعة لشاحنات ريفيان R1T وسيّارات الدفع الرباعي R1S. وسيتم تركيب أول شاحن من هذا النوع في حدائق ولاية كولورادو الأمريكية بشهر يوليو/تموّز القادم، كما ستكون متاحة لأي مركبة كهربائية مزوّدة بقابس شحن من النوع J1772.

شاحن Rivian Waypoints - ريفيان
شاحن Rivian Waypoints – مصدر الصورة: Rivian

مواضيع مشابهة

قالت الشركة أنه يمكن للسائقين تحديد مواقع محطات الشحن السريعة بواسطة أنظمة الملاحة الموجودة في مركباتهم مع تطبيق Rivian، وستعمل كل شبكات الشحن الكهربائية بالطاقة المتجددة بنسبة 100%.

الجدير بالذكر أنَّ أمازون استلمت قبل حوالي شهر 100 دفعة من شاحنات ريفيان الكهربائية وستبدأ إطلاقها للعمل بشكلٍ تدريجي بدايةً من العام الحالي في 16 مدينة أمريكية.