Unboxing Geeks

شركة ميتا تستعد لتسريح آلاف الموظفين

شركة ميتا تستعد لتسريح آلاف الموظفين

ميتا تستعد لتسريح آلاف الموظفين في إطار خطة خفض القوة العاملة التي أعلنت عنها في نوفمبر الماضي، حيث تهدف الشركة إلى فصل ما يصل إلى 13% من الموظفين.

تُخطط شركة ميتا -تملك فيسبوك وإنستغرام- لإنهاء آلاف الوظائف في وقت لاحق من هذا الأسبوع ضمن جولة جديدة من تسريح الموظفين، حسبما ذكر تقرير من بلومبيرغ يوم أمس.

تأتي التخفيضات الجديدة في الوظائف في أعقاب عام 2022 الذي مر بصعوبة بالغة على الشبكة الاجتماعية العملاقة. حيث أعلنت الشركة في نوفمبر الماضي عن خطة إنهاء عقود 11 ألف موظف يمثلون حوالي 13 في المائة من قوتها العاملة الإجمالية. كما أبلغت عن أول انخفاض في الإيرادات وأكّدت انخفاض عدد المستخدمين النشطين يوميًا على موقع فيسبوك.

ميتا تستعد لتسريح آلاف الموظفين

وقال مارك زوكربيرغ -الرئيس التنفيذي لشركة ميتا- في فبراير الماضي أن الشركة تركّز على الكفاءة بشكل أكبر في 2023، حيث تواصل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

وتأتي الأخبار حول تسريح الموظفين وسط تراجع إنفاق المعلنين وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي.

وكان زوكربيرغ أشار في منشور رسمي في نوفمبر الماضي إلى أن الشركة كثفت عمليات التوظيف أثناء جائحة كورونا، حيث قضى الناس وقتًا أطول في التسوّق عبر الإنترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن هذا الارتفاع في النشاط عبر الإنترنت لم يدوم، وواجهت الشركة تحديات أخرى مثل الانكماش الاقتصادي، وزيادة المنافسة من تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك.

في الوقت نفسه، تحاول الشركة زيادة الاستثمار في تقنيات الواقع الافتراضي “الميتافيرس” حيث يمكن للناس العمل واللعب والتواصل الاجتماعي، وجزء من هذا الاستثمار سيكون عبارة عن سماعة رأس جديدة للواقع الافتراضي بقيمة 1,500 دولار أميركي قدمتها الشركة في أكتوبر.

ومع تزايد شعبية برامج الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، ضاعفت ميتا من استخدام الذكاء الاصطناعي للتوصية بمقاطع الفيديو أو المنشورات التي قد تهم المستخدمين على منصات فيسبوك وإنستغرام.

قد يهمك: هذا التطبيق يضيف ChatGPT في شريط قائمة الماك