fbpx

شركة وايمو أصبح لديها مديرين تنفيذيين الآن بعد تنحّي جون كرافسيك

جون كرافسيك - وايمو
جون كرافسيك الرئيس التنفيذي السابق لوايمو

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة وايمو – Waymo -المتخصّصة في تطوير المركبات ذاتية القيادة والعلامة الفرعية التجارية من شركة ألفابت الأم- جون كرافسيك تخليه عن منصب إدارة الشركة بعد خمس سنوات ونصف منذ توليه زمام القيادة، لاثنين من إداريي الشركة هما تيكيدرا ماكانا ودميتري دولجوف.

عمل المديرين التنفيذيين الجديدين سابقًا في منصبي المدير المالي ومدير العمليات على التوالي في الشركة، حيث انضم دولجوف للشركة عام 2009 عندما كانت وايمو تتبع لجوجل، وتعد ماكانا أول امرأة من ذوات البشرة السمراء في العالم تتواجد على دفة قيادة كبرى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا مركبات القيادة الذاتية.

مواضيع مشابهة

سبب تخلّي كرافسيك لمنصب إدارة وايمو

فريق عمل وايمو
من اليسار إلى اليمين جون كرافسيك، تيكيدرا ماكانا ودميتري دولجوف

وبحسب بيان التنحي على موقع وايمو، سيتسمر كرافسيك في العمل كمستشارٍ داخل الشركة، وقد كان سبب تخلّيه لمنصب المدير التنفيذي لغرض أخذ الراحة من عالم التكنولوجيا والتفرغ أكثر للعائلة والأصدقاء. ويتطلّع المديرين الجديدين لمواصلة ما بدأه المدير السابق. وكثيرًا ما شدّد كرافسيك على أهمية جعل السيارات ذاتية القيادة آمنةً قدر الإمكان.

تجدر الإشارة إلى أنَّ وايمو أطلقت مؤخّرًا خدمة تطبيق Waymo One لسكّان مدينة فينيكس الأمريكية، كما بدأت في اختبار مركباتها بمدينة سان فرانسيسكو.