fbpx

شركة Apple تقدم أدوات وتقنيات جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات أفضل

أدوات وتقنيات جديدة للمطورين -شركة Apple
أدوات وتقنيات جديدة للمطورين من Apple

أزاحت Apple اليوم النقاب عن أدوات وتقنيات جديدة مصممة لمساعدة المطورين على إنشاء تطبيقات تتيح خوض تجارب تغمر الحواس أكثر من السابق وتسهل إنشاء تطبيقات عالية الجودة. وتجمع خدمة Xcode Cloud مختلف المهام والأدوات اللازمة لإنشاء التطبيقات واختبارها وتقديمها باستخدام خدمات سحابية قوية، ما يتيح للمطورين من الأفراد والمجموعات تعزيز إنتاجيتهم وتقديم تطبيقات رائعة لمستخدميهم.

يتيح App Store الآن بفضل ميزتي In-App Events وCustom Product Pages المتوفرتين عليه للمطورين طرقاً جديدة كلياً للترويج لتطبيقاتهم والتواصل مع المستخدمين. وتحقق Swift قفزة نوعية من خلال دعم التزامن المدمج في اللغة، فيما تسهّل تكنولوجيا الواقع المعزز إنشاء محتوى في التطبيقات أو على الويب يغمر الحواس أكثر من أي وقت مضى.

قالت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة Apple لعلاقات المطورين في جميع أنحاء العالم:

يسعدنا تزويد مجتمع المطورين لدينا بأدوات وتكنولوجيا جديدة قوية للمساعدة في إنشاء تطبيقات تنطوي على مزيد من عناصر الجذب ومستويات أعلى من الجودة، كما تتيح لهم التفاعل مع المستخدمين بطرق جديدة من خلال App Store. فمنصات Apple أصبحت أقوى من أي وقت سبق بفضل المجموعة القوية من الأدوات التي تحتوى عليها خدمة Xcode Cloud، والابتكار المتواصل في لغة برمجة Swift، ومجموعة واسعة من واجهات برمجة التطبيقات الجديدة، وأيضاً المزيد من الطرق للوصول إلى المستخدمين.

Xcode Cloud

خدمة Xcode Cloud - شركة Apple
خدمة Xcode Cloud

Xcode Cloud هي خدمة سحابية جديدة للدمج والتسليم المستمر صُممت خصيصاً لمطوري Apple. وتقدم Xcode Cloud المدمجة في Xcode 13 طريقة سريعة وبسيطة للمطورين من الأفراد والفرق بمختلف مستوياتهم لإنشاء تطبيقات عالية الجودة واختبارها وتقديمها بمزيد من الكفاءة. وتستطيع Xcode Cloud إنشاء تطبيقات تلقائياً في السحابة حتى تتوفر للمطورين المساحة على أجهزة Mac لإنجاز مهام أخرى. أدوات وتقنيات جديدة للمطورين من Apple

تمكن ميزة الاختبار المتوازي في السحابة المطورين من اختبار نسخة محاكية لكل جهاز Apple حالي، ثم توزيع نسخة مجمعة من التطبيق بسهولة لإجراء الاختبار الداخلي، أو تسليمها لمختبري الإصدارات التجريبية الخارجيين من خلال TestFlight للحصول على تقييمات فورية.

App Store

متجر App Store - شركة Apple
متجر App Store

في ظل وجود أعداد متزايدة من التطبيقات والألعاب التي تعرض فعاليات من قبيل المسابقات المباشرة والعروض الأولى للأفلام والتجارب التي تُبث مباشرة وغيرها، أصبح من السهل الآن على المستخدمين اكتشاف أحداث مثل هذه على App Store مباشرةً من خلال التوصيات المخصصة واختيارات فريق التحرير ونتائج البحث وعلى صفحات التطبيقات.

يتيح كل ذلك توسيع نطاق فعاليات المطورين ما يساعد على تواصلهم بمستخدمين جدد أو إبقاء مستخدميهم الحاليين على علم بالمستجدات أو استعادة تواصلهم مع المستخدمين السابقين. إنها طريقة جديدة كلياً للمطورين لعرض ما يحدث في تطبيقاتهم.

تقدم Apple أدوات صفحة المنتج الجديدة للمطورين مستويات أكبر من المرونة وطرقاً جديدة للتواصل مع المستخدمين مباشرةً في App Store، وتعد هذه الأدوات من الميزات الأكثر طلباً بين صفوف المطورين. وتتيح صفحات المنتجات المخصصة للمطورين عرض ميزات مختلفة من تطبيقهم لمستخدمين مختلفين، بينما يمنح تعزيز صفحة المنتج للمطورين القدرة على اختبار لقطات شاشة مختلفة والتحقق من الفيديوهات وحتى أيقونات التطبيقات.

يمكن للمطورين رؤية أكثر ما يحبه المستخدمون واتخاذ أفضل القرارات لصفحات منتجاتهم من خلال التحليلات العميقة والمراعية لمعايير الخصوصية في App Store Connect.

تقدم Apple إرشادات محدثة تتضمن دعمًا لفئة التطبيقات الناشئة التي تقدم تجارب لصنع المحتوى. تتوسع مدونة قواعد سلوك المطور للمساعدة في الحفاظ على App Store كسوق منصف للمطورين والمستخدمين، بما في ذلك الإرشادات المحدثة حول متطلبات هوية المطور، والتصنيفات والتلاعب بالمراجعات، وشكاوى العملاء الكثيرة.

هناك أيضًا طرق جديدة للمطورين لرفض التطبيق بسبب مخاوف التحيز، بالإضافة الإتاحة لهم للإبلاغ عن التطبيق إذا كان هناك سبب يمثل مخاوف تتعلق بالثقة أو السلامة، أو ينتهك إرشادات مراجعة App Store.

Swift

واجهة SWIFT UI - شركة Apple
واجهة SWIFT UI

تتميز لغة برمجة Apple القوية وسهلة الاستخدام Swift الآن بدعم التزامن المدمج، ما يعني أن المطورين يمكنهم بسهولة أكبر كتابة الرموز البرمجية التي تعمل بالتوازي، وهو أمر أساسي لإنشاء التطبيقات التي تستجيب لمدخلات المستخدم، مع القيام بمهام أخرى في الوقت نفسه.

باستخدام ميزة التزامن في Swift يمكن للمطورين كتابة رموز برمجية سريعة وحديثة وآمنة بعدد أقل من الأخطاء وتحقيق أقصى استفادة من السيليكون متعدد النوى القوي عبر جميع أجهزة Apple.
أعادت SwiftUI ابتكار تطوير واجهة المستخدم من خلال تسهيل عملية تطوير تطبيقات رائعة الشكل باستخدام أقل قدر ممكن من البرمجة.

تحقق SwiftUI الآن قفزة نوعية تساعد المطورين على تقديم المزيد من التجارب الرائعة لجميع مستخدميهم، تشمل تحسينات لتطوير طرق عرض القائمة وتجارب البحث وميزات تسهيلات الاستخدام داخل التطبيقات والجداول متعددة الأعمدة وغير ذلك الكثير.

Swift Playgrounds طريقة رائعة لتعلم البرمجة مباشرة على جهاز Mac أو iPad. مع Swift Playgrounds 4، الذي يأتي في وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن المستخدمون من إنشاء التصميمات المرئية لتطبيقاتهم باستخدام SwiftUI. ويمكن فتح مشاريع التطبيقات وتعديلها في Swift Playgrounds أو Xcode، وعندما تصبح جاهزة يمكن للمستخدمين إنشاء تطبيق حقيقي وإرساله مباشرةً إلى App Store من جهازهم iPad.

الواقع المعزز

تمتلك Apple أكبر منصة للواقع المعزز في العالم بأكثر من مليار جهاز يدعم الواقع المعزز بقوة ARKit، وهو إطار يتيح للمطورين إنشاء تجارب الواقع المعزز بسهولة، وأيضاً محرك RealityKit للتصيير والرسومات المتحركة والصوت والفيزياء المصمم ليناسب عالم الواقع المعزز.

تقدم RealityKit 2 واجهة Object Capture، وهي واجهة برمجة تطبيقات بسيطة وقوية على macOS Monterey تتيح للمطورين — مثل Wayfair، وEtsy، وغيرهم — إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الجودة وواقعية لعناصر العالم الواقعي في غضون دقائق من خلال استخدام الصور الملتقطة على iPhone أو iPad أو كاميرات DSLR وتحويلها إلى نماذج ثلاثية الأبعاد مُحسَّنة لتناسب الواقع المعزز.

يمكن استعراض هذه النماذج باستخدام ميزة المعاينة السريعة في الواقع المعزز أو إضافتها إلى مشاهد واقع معزز في Reality Composer أو Xcode، ما يجعل إنشاء تطبيقات الواقع المعزز الرائعة أسهل من أي وقت مضى.

يستخدم المطورون مثل Maxon وUnity ميزة Object Capture لإطلاق طرق جديدة تماماً لإنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد في بعض تطبيقات إنشاء المحتوى ثلاثي الأبعاد الرائدة، مثل Cinema 4D وUnity MARS.

تمكن واجهات برمجة التطبيقات الجديدة في RealityKit 2 المطورين أيضاً من إنشاء تجارب واقع معزز أكثر واقعية وتطوراً مع قدر أكبر من التحكم في العناصر المرئية والصوتية والرسوم المتحركة، بما فيها طبقات تصيير مخصصة ومظلات ديناميكية.

رسومات الجرافيك والألعاب

ستساعد واجهات برمجة التطبيقات والأدوات الجديدة في iOS وiPadOS وmacOS مطوري الألعاب على إنشاء الجيل القادم من الألعاب وتقديم تجارب جديدة كلياً لمستخدميهم. وتدعم أداة Metal الجديدة لضغط البنية جميع التنسيقات الأحدث، فضلاً عن التنسيقات المحسّنة لشرائح Apple Silicon، ما يسهل على المطورين تقديم ألعاب متطورة على جميع منصات Apple.

كما تتيح وحدة التحكم في الألعاب الافتراضية الجديدة على iPhone وiPad طريقة سهلة لتحسين خوض الألعاب المدمج بها دعم وحدات التحكم بالألعاب.

المزيد من الأدوات وواجهات برمجة التطبيقات للمطورين

  • تقدم Apple للمطورين مجموعة من الأدوات وواجهات برمجة التطبيقات الجديدة ستمكنهم من الارتقاء بتجربة تطبيقاتهم إلى مستويات أعلى ومن إنشاء ميزات جديدة كلياً، وكلها مصممة من الأساس لتراعي الخصوصية
  • يضيف Xcode 13 ميزات تطوير جماعية جديدة قوية ومناسبة للعمل مع Xcode Cloud، وأيضاً مع ميزات التعاون على GitHub وBitbucket وGitLab.
  • باستخدام SharePlay، تعمل التطبيقات الشهيرة مثل +Disney و+ESPN وHBO Max وHulu وMasterClass و+Paramount وTikTok وTwitch على إنشاء أنواع جديدة من التجارب المشتركة للمستخدمين على iPhone