fbpx

شركة EA استحوذت على بلايدميك مطوّر ألعاب الهواتف المحمولة بقيمة 1.4 مليار دولار

تهدف الشركة من صفقة الاستحواذ للاستفادة من تجارب بلايدميك وجلب امتيازات الألعاب منها
شركة شركة EA استحوذت على بلايدميك
EA

شركة إلكترونيكس آرت والشهيرة باسم EA استحوذت على بلايدميك – Playdemic مطوّر ألعاب الهواتف المحمولة رسميًا بالأمس والذي كان مملوكًا لشركة وارنر ميديا – WarnerMedia، حيث وضع عملاق الألعاب الأمريكي نصب أعينه على لعبة Golf Clash الناجحة والتي تمتلك حاليًا أكثر من 10 ملايين عملية تثبيت قي متجر جوجل بلاي. وسيكون الاستحواذ بمثابة فرصة للشركة لدمج بعض سلسلتها من ألعاب الجولف الرياضية لتتوافق مع هذه اللعبة.

EA استحوذت على بلايدميك للاستفادة من تجاربها في مجال ألعاب الهواتف المحمولة

لعبة Golf Clash - شركة EA استحوذت على بلايدميك
لعبة Golf Clash – شركة EA استحوذت على بلايدميك

شركة EA استحوذت على بلايدميك بقيمة 1.4 مليون دولار أمريكي للاستفادة من تجاربها لتطوير ألعاب الهواتف الذكية بالمستقبل القريب إضافةً إلى جلب امتيازات الألعاب الأخرى منها. وركّزت EA بالآونة الأخيرة على هذا السوق، حيث اشترت أيضًا مطوّر الألعاب الشهير جلو – Glu في شهر فبراير/شباط من العام الحالي بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي.

قطاع ألعاب الهواتف المحمولة صار مغريًا للعديد من شركات الألعاب

لعبة Call of Duty Mobile -
لعبة Call of Duty Mobile

أصبح سوق ألعاب الهواتف المحمولة محل تركيز العديد من شركات الألعاب منذ العقد الماضي، حيث اشترت شركة Activision في عام 2015 مطوّر الألعاب Candy Crush-maker King بمبلغٍ ضخم قيمته 5.9 مليار دولار أمريكي، وقد جلب الأخير الكثير من الأرباح للشركة في الخمس سنوات الماضية.

توجد حاليًا العديد من ألعاب الحواسيب ووحدات التحكّم الشهيرة التي شقّت طريقها إلى الهواتف الذكية مثل كول أوف ديوتي – Call of Duty وفورت نايت – Fortnite وإبيكس ليجندز – Apex Legends وفالورانت – Valorant.