fbpx

شركة HP تقدم تجارب نظام كروم أو إس عبر مجموعة من الأجهزة الجديدة

كشفت الشركة عن HP Chromebook x2 11 المزود بمعالج سناب دراجون، وHP Chromebase All-in-One الذي يتميز بشاشة دوارة، إضافة إلى شاشة عرض
شركة HP تقدم تجارب نظام كروم أو إس
HP

شركة HP تقدم تجارب نظام كروم أو إس، وسعت HP نظامها الإيكولوجي لنظام التشغيل كروم أو إس للعملاء الذين يسعون إلى تعدد الاستخدامات والتنقل المتوسع في عالم اليوم، من خلال طرح حاسوب HP Chromebook x2 11 وHP Chromebase All-in-One بمقاس 21.5 بوصة. كما أعلنت الشركة أيضًا عن شاشة HP M24fd USB-C للحصول على تجربة مستخدم سلسة عند الاقتران بحواسيب كروم بوك وغيرها من الملحقات.

شركة HP تقدم تجارب نظام كروم أو إس على أجهزتها الجديدة

يبحث مستخدمو نظام التشغيل كروم أو إس اليوم عن حلول تقنية تدعم أسلوب حياتهم وتحسنه، بما في ذلك العمل الهجين ووقت العائلة، وبحسب أحدث الدراسات التي أجرتها HP فالعديد من المستخدمين لا يشترون جهازًا واحدًا فقط يسمح لهم بالعمل من المنزل، بل يشترون أيضًا جهازًا لشخص آخر داخل أسرتهم.

كما أن لدى الـ 52٪ من المشاركين في الدراسة أطفال، وهو ما يفسر سبب تفضيل 53٪ منهم لنظام التشغيل كروم أو إس لاستخدامه في العمل والمدرسة. ويعالج كل من جهازي HP Chromebook x2 11 وHP Chromebase All-in-One الجديدين هذه التغييرات لتقديم تجارب مخصصة لكل مستخدم في المنزل.

وذكرت الرئيس العالمي والمدير العام لأجهزة الحواسيب الاستهلاكية في HP جوزفين تان:

خلال العام ونصف الماضي اتجه المستهلكين بشكل كبير إلى عالم هجين جديد، من خلال استخدام حاسوب هجين لكل أسرة إلى حاسوب شخصي لكل فرد للعمل والعيش واللعب.

أضافت تان أيضًا:

تعاونت HP عن كثب مع جوجل لتحسين أحدث منصاتنا، جنبًا إلى جنب مع تقديم بيئة برامج وتطبيقات رائعة وآمنة للحصول على أفضل تجربة ممكنة على أجهزة كروم أو إس. نتيجة لذلك، نعمل على توسيع مجموعة أنظمة تشغيل كروم من خلال تقديم جهازي HP Chromebook x2 11 وHP Chromebase. إذ يبحث المستخدمون عن الأجهزة التي تساعدهم في البحث عن تجربة أكثر شخصية أو صديقة للأسرة في عالم اليوم الهجين.

بينما ذكر مدير برنامج كروم أو إس في جوجل ألكسندر كوشر:

سواء كان من راحة البال أن تكون بياناتك آمنة أو مقدرتك على إنجاز المهام، فنحن ملتزمون بتلبية احتياجات مستخدمينا للتعلم والعمل أو اللعب، سواء كان ذلك في المنزل أو أثناء التنقل.

حاسوب HP Chromebook x2 11: حرية التنقل في أي مكان مع الإنتاجية والترفيه

HP Chromebook x2 11 - شركة HP تقدم تجارب نظام كروم أو إس
HP Chromebook x2 11

صُمم حاسوب HP Chromebook x2 11 للمستخدمين الذين يرغبون في البقاء منتجين ومستمتعين ، مع قابلية التنقل بالجهاز لأي مكان مثل الهاتف الذكي لكن بإنتاجية شاشة أكبر تعمل باللمس. ويُسهل تصميم الحاسوب النحيف والمصنوع من الألومنيوم ليتناسب مع نمط حياة أكثر نشاطًا، بينما تتيح لوحة المفاتيح القابلة للفصل بشكل مغناطيسي ووضعية المسند التي تصل إلى 170 درجة من ضبط الجهاز بأوضاع متعددة للعمل أو إنشاء المحتوى أو مشاركته.

يعتبر حاسوب HP Chromebook x2 أول جهاز كروم بوك قابل للفصل في العالم يعمل بحوسبة سناب دراجون 7c، وهو مصممٌ لأنظمة التشغيل المبنية على السحابة الرقمية مثل كروم أو إس لتحسين كفاءة الطاقة، والذي ينتج عنه عمر بطارية يصل إلى 11 ساعة من الاستخدام المتواصل. كما يعد أيضًا أول جهاز كروم بوك في العالم مزودًا بخيار تقنية اتصالات الجيل الرابع 4G LTE2 بالإضافة إلى شبكة Wi-Fi 5، ما يعني أن الجهاز يمكن أن يكون متنقلًا مثل الهاتف الذكي، لكن مع إنتاجية جهاز حاسوب محمول متعدد المزايا.

فيما يلي أبرز الميزات والمواصفات لجهاز HP Chromebook x2:

  • توفر شاشة الجهاز العاملة بدقة 2K تجربة حية في مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام، بجانب ممارسة الألعاب عبر الإنترنت
  • يشتمل الجهاز على لوحة مفاتيح كاملة الحجم مع لوحة لمس مرفق معها قلم لتعزيز الإنتاجية. كما تسمح نسبة العرض إلى الارتفاع 3:2 للمستخدمين بالكتابة في الوضع الرأسي والأفقي بشكل مريح. ويجلب تطبيق HP QuickDrop مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى بسهولة بينما يقدم تطبيق Cursive الجديد من جوجل دقة كتابة ورسم أسهل من أي وقت مضى
  • توجد كاميرتان في الجهاز الأولى عبارة عن عدسة واسعة أمامية بدقة 5 ميجابكسل مخصصة لمؤتمرات الفيديو، والثانية كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل لالتقاط الصور. بجانب الصوت الجيد من Bang & Olufsen، كما يوفر الجهاز تجربة رائعة عند استخدام Google Meet وغيرها من تطبيقات الإنتاجية
  • يمكن لمستخدم HP Chromebook x2 11 الوصول إلى التطبيقات وتنزيلها من متجر جوجل بلاي، بالإضافة إلى ممارسة الألعاب السحابية الموجودة في منصة ستاديا

حاسوب HP Chromebase All-in-One: المركز الاجتماعي لمنزلك

HP Chromebase All-in-One - شركة HP تقدم تجارب نظام كروم أو إس
HP Chromebase All-in-One

يُعد جهاز HP Chromebase الجديد مقاس 21.5 بوصة متعدد الإمكانات، كما أنه أول جهاز Chromebase في العالم مزودًا بشاشة دوارة وصمم ليوضع في أي مكان في المنزل للحصول على أفضل تجربة مشاركة وترفيه وتعلم مع العائلة.

يتميز الجهاز بتصميم جذاب وعملي في أي مكان بالمنزل مع الشاشة الدوارة العاملة باللمس. ويمكن إمالة الشاشة لأعلى بزاوية 20 درجة وإدارتها بسهولة من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي حتى 90 درجة بلمسة بسيطة للحصول على طرقٍ جديدة لتجربة الترفيه والمحتوى الغامر.

كما يتيح الوضع الرأسي عرضًا أفضل للقراءة أو التمرير عبر صفحات الويب الطويلة ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، أو زيادة الإنتاجية عند تدوين الملاحظات وإنشاء المستندات وتحريرها. وتتيح ميزة الشاشة المنقسمة في الجهاز عرض صفحات متعددة في وقت واحد لتحسين الإنتاجية والاستخدامات المتعددة.

فيما يلي أبرز الميزات والمواصفات في حاسوب HP Chromebase All-in-One:

  • يحتوي الجهاز على معالجات Intel Core بسعة تخزين SSD تصل إلى 256 جيجا بايت وذاكرة DRAM تصل إلى 16 جيجا بايت للتعامل مع أي مهام دراسية أو احتياجات ترفيهية
  • يتيح الحاسوب تجربة صوت وفيديو مذهلة لمكالمات الفيديو والتعلم عبر الإنترنت. ويحتوي على مكبرات صوت مزدوجة بقدرة 5 واط وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مع مستشعر كبير للسماح بالتعديل الديناميكي في الإضاءة المنخفضة للحصول على صور عالية الجودة في أي غرفة. ويمكن بسهولة تشغيل وإيقاف الكاميرا والميكروفون باستخدام مفتاح الخصوصية في الكاميرا
  • يعمل الجهاز مع ماوس ولوحة مفاتيح البلوتوث اللاسلكيين والمعتمدين من كروم بوك للحفاظ على مساحة مريحة خالية من الوصلات لتعزيز التعلم والإنتاجية
  • يوفر تطبيق HP QuickDrop نقل المحتوى من الهواتف المحمولة إلى HP Chromebase AiO بسرعة وسهولة
  • يوفر تصميم القاعدة المخروطي والمصنوع من الألومنيوم المزيد من القوة والاستقرار. كما تتيح القاعدة المرتفعة تدفقًا جيدًا للهواء وتساعد على الحماية من الحوادث الطفيفية. كما غلفت القاعدة بقماش متين صديق للأطفال وتتحمل أيضًا المسح اللطيف بقطعة قماش مبللة
  • يتيح الحاسوب جميع أدوات وخدمات جوجل المألوفة وإمكانيات نظام التشغيل كروم إس

شاشة العرض الجديدة HP M24fd USB-C

HP M24fd USB C
HP M24fd USB-C

تعمل شاشة HP M24fd USB-C الجديدة من HP على توسيع مجموعة الشركة والتي تعمل مع أجهزة الكروم بوك. إذ تتيح الاتصال بسهولة دون الحاجة إلى إعداد إضافي أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها. وتؤكد شهادة «Works With Chromebook» المقدمة من جوجل بأن شاشة العرض اختبرت من الأخيرة لتلبية متطلبات الاتصال والإدخال والطاقة المحددة ليتمتع المستخدمون بتجربة إقران سلسة ومتوافقة.

صُممت شاشة HP M24fd USB-C للعمل بشكل جيد مع أجهزة كروم أو إس، وهي مزودة بكيبل USB-C بقوة 65 واط يعمل مع أي حاسوب محمول مزود بمنفذ الـ USB-C. وتحتوي الشاشة أيضًا على شهادة HP Eye Ease وEyesafe والتي تقلل من الضوء الأزرق دون التأثير على جودة الألوان المعروضة.