شركة HTC تشوّق للإعلان عن هاتف بميزة الميتافيرس “Viverse” في 28 يونيو

يتوقّع أن يقدّم الهاتف الجديد تجربة الواقع الهجين (AR/VR) عبر منصة Viverse مفتوحة المصدر
إعلان تشويقي HTC - هاتف بميزة الميتافيرس
HTC

استطاعت HTC خلال فترة ما في العقد الماضي أن تفرض سيطرتها على سوق الهواتف الذكية بنسب تتجاوز الـ 50٪ مقارنةً بالمنافسين الآخرين. ومع بداية العقد الجديد لا تزال HTC موجودة في قطاع الهواتف الذكية؛ لكنها أصبحت تركّز على منتجات الواقع الافتراضي “Viverse” الذي بدأ يتم تبنيه بواسطة العديد من عمالقة التكنولوجيا على رأسهم ميتا. وقد أكّدت الشركة قبل ثلاثة أيام عن هاتف بميزة الميتافيرس سيتم إطلاقه في 28 يونيو/ حزيران المقبل.

هاتف بميزة الميتافيرس من HTC

شركة HTC - هاتف بميزة الميتافيرس
هاتف بميزة الميتافيرس من HTC

شوّقت HTC حول موعد الكشف عن هاتف بميزة الميتافيرس من خلال تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر مع صورة توضّح شكل الهاتف وشعار “HTC Viverse” للواقع الافتراضي. ويتوقّع أن يقدّم الهاتف تجربة الواقع الهجين (AR/VR) عبر منصة Viverse مفتوحة المصدر، والتي تتيح للمستخدمين إجراء الدردشة وعقد الاجتماعات ومشاهدة الحفلات وغيرها بشكلٍ افتراضي. بجانب إمكانية تقديم الهاتف تكاملًا مع جهاز الواقع الافتراضي Vive Flow VR.

نظارة HTC Vive Flow VR - هاتف بميزة الميتافيرس
نظارة HTC Vive Flow VR

كما من المحتمل أن يقدّم الهاتف بعض ميزات البلوكشين والعملات المشفّرة مثل هاتف HTC Exodus 1 الذي تمَّ إطلاقه في عام 2018، لكنه لم يلفت أنظار العالم حوله وفشلت الشركة في التسويق له. وعلى الرغم من أنَّ العثرات محتملة مع الهاتف الجديد، لكن بالنظر إلى خبرة الشركة الكبيرة في مجال الواقع الافتراضي فلدى الجهاز فرص أفضل مقارنةً بإصدارات الهواتف السابقة التي أُطلقت في السنوات الأخيرة.