شركة Nothing ستطلق هاتفها الذكي الأول في 12 يوليو المقبل

سيقام الحدث بشكل شخصي في مدينة لندن بتمام الساعة 7 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتّحدة
شركة Nothing - شركة Nothing ستطلق هاتفها الذكي الأول
Nothing

شركة Nothing ستطلق هاتفها الذكي الأول في الشهر المقبل، حيث أعلنت الشركة الناشئة والتي يقودها المؤسس المشارك لشركة ون بلس – OnePlus كارل باي بعد مغادرته الشركة الأولى قبل عملية دمجها مع أوبو في العام الماضي، بأنَّ أول هاتف لها سيتم إطلاقه في حدث شخصي بالعاصمة البريطانية لندن -مقر الشركة الرئيسي- يوم 12 يوليو/ تمّوز المقبل في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت الامارات العربية المتحدة (3 مساءً بتوقيت جرينتش).

شركة Nothing ستطلق هاتفها الذكي الأول قريبًا

واجهة تشغيل Nothing OS - شركة Nothing ستطلق هاتفها الذكي الأول
واجهة تشغيل Nothing OS

سيكون هاتف Nothing Phone 1 هو الجهاز الثاني للشركة بعد إطلاقها لسماعات الأذن اللاسلكية Ear 1 في العام الماضي والتي تتميز بفلسفة تصميم شفافة. وقد سرّبت الشركة العديد من خصائص هاتفها الذكي في حدث أُقيم بشهر مارس/ آذار الماضي. حيث تمَّ الإعلان عن واجهة التشغيل Nothing OS والتي تعمل على أندرويد 11 فما فوق. وقد تمَّ إطلاق الإصدار التجريبي في مايو/ أيار الماضي لبعض أجهزة الأندرويد من خلال المشغّل الخاص به، وتقول الشركة أنه يجمع أفضل الميزات.

التصميم

على غرار نهج تصميم سماعات Ear 1 اللاسلكية، من المحتمل إطلاق أول هاتف ذكي من Nothing مع عناصر شفافة في تصميمه، بينما سيحتوي الجانب الخلفي من الجهاز على شرائط ضوئية، وسيعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون لكن من دون الإفصاح عن فئته. ويمثل هاتف Nothing Phone 1 الخطوة التالية في رغبة الشركة الناشئة لبناء نظام بيئي مترابط للأجهزة الذكية، كما تعمل مع شركات أخرى لإطلاق العديد من المنتجات الأخرى.

كارل باي - Nothing Phone 1
كارل باي مؤسس Nothing وشارك في تأسيس شركة ون بلس

تجدر الإشارة إلى أنَّ العديد من التقارير السابقة أكّدت بأنَّ كارل باي استعرض بشكل سرّي هاتفًا ذكيًا للمسؤولين التنفيذيين في صناعة الأجهزة المحمولة خلال المؤتمر العالمي للجوال MCW 2022 الذي أُقيم هذا العام في مدينة برشلونة. وبالتالي أصبحت فكرة إطلاق Nothing لهاتفها الأول أمرًا واقعيًا وليست مجرد تخمينات مستقبلية.