fbpx

صورة لهاتف غامض يعمل بمعالج Snapdragon 898 القادم قريباً جداً

كوالكوم 898

يوجد في مكان ما الآن هاتف يعمل مع معالج SM8450 القادم من Qualcomm، وهو ما أصبح يُعرف باسم Snapdragon 898، خليفة 888 (البعض أطلق عليه 895 بدلاً من ذلك). يظهر تطبيق Device Info HW على الشاشة ويؤكد تكوين الشريحة الرئيسية الجديدة وتوظيفها فعليا في هاتف يعمل.

مواصفات Snapdragon 898 المعروفة

Snapdragon 898

النواة الأساسية – التي يجب أن تستند إلى Cortex-X2 – تعمل بسرعة 3.0 جيجاهرتز. التالي هو ثلاثة نوى متوسطة تستند إلى Cortex-A710 مسجلة بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وأخيرًا أربعة نوى فعالة موفرة للطاقة ومشتقة من Cortex-A510 بسرعة 1.79 جيجاهرتز، وهذا يطابق التسريبات الأخيرة حرفيا.

في حين أن معظم الرقائق الرئيسية من الجيل التالي ستستخدم بنية وحدة معالجة مركزية (CPU) مماثلة، فإن وحدة معالجة الرسوميات ستكون فريدة من نوعها بالنسبة إلى Snapdragon 898. لسوء الحظ، لا نعرف نوع الأداء الذي يمكن أن نتوقعه من معالج Adreno 730 الجديد، ولكن التحسينات المعمارية التي تم دمجها في معالج Adreno 660 مع التحسينات من معمارية سامسونج 4 نانومتر الجديدة قد توفر أداء أعلى بنسبة 20% عن النسخة السابقة. (وفقًا لبعض الشائعات).

بالنسبة لشريحة الاتصالات، فهي غير معروفة بعد، ولكن يجب أن تكون مجموعة الشرائح عبارة عن مودم X65 5G الذي يحتوي على سرعة قصوى نظريا تبلغ 10 جيجابت في الثانية.

Snapdragon 898

ولكن ماذا عن الهاتف في الصورة ؟ يبدو بشكل شبه واضح أن الصورة قد تم التلاعب بها بطريقة ما، ولكن الهاتف غير معروف فعلا، والمواصفات الموجودة في الصورة تطابق حرفيا حميع التسريبات السابقة عن مواصفات المعالج الجديد. حسنًا، تم معرفة أن هناك هاتف من vivo يعمل مع معالج Snapdragon 898 وتم اختباره في منصة Geekbench، لذلك هذا أحد التوقعات. ومع ذلك، يعتقد البعض أن هذا هو هاتف شاومي الجديد Xiaomi 12، وهناك صور مسربة لهاتف Xiaomi 12، لكنها لا تجعل من السهل تحديد ما إذا كان هو نفس الهاتف أم لا.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.