Unboxing Geeks

طابعات HP تحظر استخدام خراطيش الحبر من الشركات الأخرى

طابعات HP تحظر استخدام خراطيش الحبر من الشركات الأخرى

بدأت طابعات HP في حظر استخدام خراطيش الحبر من الشركات الأخرى عبر تحديث أمان جديد يهدف إلى حماية جودة تجربة العملاء.

كشفت تقارير أخيرة أن شركة HP بدأت في منع مزيدًا من العملاء من استخدام الأحبار التابعة لشركات أخرى في طابعات HP، حيث ذكر العديد من المستخدمين عبر تويتر وريديت ومنتدى مجتمع HP أن آخر تحديث برامج حصلت عليه طابعات HP تسبب في حظر استخدام الأحبار التي تُنتجها الشركات الأخرى في إطار “سياسة الأمان الديناميكي” الصارمة للشركة.

طابعات HP تحظر استخدام خراطيش الحبر بسبب الأمان الديناميكي

تم تقديم سياسة الأمان الديناميكي لأول مرة في عام 2016، وهي جزء من عملية مصادقة خرطوشة حبر HP، وقالت الشركة أن هذه السياسة تعمل على حماية جودة تجربة العملاء وتحافظ على سلامة أنظمة الطباعة وتحمي الملكية الفكرية.

تعني هذه السياسة أن المستخدمين ليسوا قادرين على استخدام الحبر أو الخراطيش من الشركات الأخرى، وتسببت بالفعل في انزعاج عدد كبير من المستخدمين، بل وبعض الدعاوى القضائية الجماعية أيضًا.

في السابق، كانت HP تكتفي بعرض رسالة تحذيرية للمستخدم بأن جودة الطباعة لن تكون الأفضل باستخدام خرطوشة حبر من إنتاج شركة أخرى، ولكن المستخدم كان يتجاوز هذه الرسالة ويستمر في الطباعة بشكل طبيعي. أمّا الرسائل الجديدة، فهي تتسبب في توقف الطابعة عن العمل تمامًا عند استخدام خرطوشة حبر من شركة أخرى غير HP.

طابعات HP تحظر استخدام خراطيش الحبر من الشركات الأخرى 1

عودةً إلى عام 2020، توصلت شركة HP إلى تسوية بقيمة 1.5 مليون دولار مع بعض العملاء في الولايات المتحدة الأميركية كجزء من دعوى قضائية جماعية زعمت أن البرمجيات الثابتة للشركة (Firmware) تعمل كبرامج ضارة، لأنها تُقلل من إمكانات طابعات HP وتُظهر أن خراطيش الحبر من المنافسين غير متوافقة.

قد يهمك: مراجعة جهاز HP Elite Dragonfly G2 النسخة المطورة

كما دفعت الشركة ملايين الدولارات للعملاء المتأثرين بسياسة الأمان الديناميكي في الاتحاد الأوروبي وأستراليا، بعد منع المستخدمين من استخدام خراطيش حبر تابعة لجهات خارجية.

نظرًا لانخفاض عائدات الطابعة لشركة HP ووضعها الصعب في سوق الكمبيوتر المحمول، تبدو هذه الخطوة كمحاولة يائسة لحبس المستخدمين في نظامها البيئي!