طرازات iPhone 15 Pro قادمة دون أزرار مع ثلاثة محركات اهتزاز

iPhone 15 Pro

وفقًا لمحلل آبل الشهير Ming-Chi Kuo، فإن طرازات iPhone 15 Pro قادمة بأزرار تحكم بمستوى الصوت والطاقة “مخفية”، لكنها تعمل على إعطاء اهتزازات في منطقة اللمس أو الضغط، حيث كان أول محرك اهتزاز في هواتف آيفون مع iPhone 6s.

أوضح المحلل في تغريدة أن أزرار الصوت والطاقة في طرازي آيفون برو للعام المقبل قد تتبنى تصميم “الحالة الصلبة”، على غرار زر الصفحة الرئيسية في هاتف آيفون 7، لتحل محل تصميم الزر الميكانيكي الذي يتم ضغطه فعلياً. تستخدم آبل طريقة مماثلة مع لوحات تتبع “ماك” الخاصة بها، والتي لا تتحرك جسديًا أو تنضغط تحت الأصابع لكنها ببساطة تحاكي الشعور بالضغط مع الاهتزازات الصغيرة.

هواتف iPhone 15 Pro من دون أزرار!

iPhone 15 Ultra

يقال إن أجهزة آيفون الجديدة ستحتوي على محركات Taptic إضافية على الجانبين الداخليين الأيسر والأيمن لتقديم اهتزازات دقيقة للمستخدمين، مما يجعل الأمر يبدو كما لو أنهم يضغطون على الأزرار المادية العادية، وهذا التغيير يعني أن عدد محركات النقر في كل هاتف آيفون سيزداد من واحد إلى ثلاثة.

14 pro max 1
iPhone 14 Pro Max

للتأكيد فقط، لن تتحرك أزرار الحالة الصلبة فعليًا وستقدم بدلاً من ذلك ردود فعل لمسية لتأكيد الضغط. يشاع فقط أن هذه الأزرار الجديدة لأجهزة iPhone 15 Pro و Pro Max أو ألترا! بينما من المتوقع أن تحتفظ طرز iPhone 15 العادية بأزرار النقر القديمة. أخيرًا، يتوقع Kuo أن يتبع صانعو هواتف أندرويد أيضًا نهج آبل مع هواتفهم الرائدة لتعتمد أيضًا على أزرار الحالة الصلبة.

ترددت شائعات عن أن شركة آبل تخطط لتحويل تصميم ساعة Apple Watch إلى أزرار الحالة الصلبة أيضاً ومنذ عدة سنوات، لكن التغيير لم يحدث أبدًا. في ذلك الوقت، قيل إن هذا النوع من أزرار الحالة الصلبة ستعمل على تحسين مقاومة الماء وتشغل مساحة داخلية أقل، ولكن من غير الواضح ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لهواتف آيفون نظرًا لأن هناك حاجة إلى مساحة كافية لمحركي Taptic إضافيين.

Taptic engine

في موضوع إضافي، قال Kuo إن: “التصميم بدون أزرار والتبديل إلى USB-C هما من التحديثات الرئيسية في طرازات إلى منفذ ‌iPhone 15‌.”