بولستار أحدث شركة سيارات كهربائية ناشئة تطرح للاكتتاب العام

تُخطّط الشركة لاستخدام رأس مال قدره 850 مليون دولار لتمويل خطتها القادمة في تصنيع السيارات الكهربائية
بولستار - طرح شركة بولستار للاكتتاب العام
بولستار

تم طرح شركة بولستار للاكتتاب العام من خلال إدراج أسهمها في بورصة ناسداك يوم الجمعة، وذلك بعد الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC) وتُخطّط أحدث شركة سيارات كهربائية ناشئة تم إدراج أسهمها بشكلٍ عام، لاستخدام رأس مال قدره 850 مليون دولار لتمويل خطتها القادمة التي تستغرق ثلاث سنوات لصنع موديلات كهربائية جديدة وتحقيق الأرباح.

طرح شركة بولستار للاكتتاب العام

شركة سيارات كهربائية - طرح شركة بولستار للاكتتاب العام
طرح شركة بولستار للاكتتاب العام

تُعد شركة بولستار السويدية عبارة عن مشروع مشترك بين فولفو وشركتها الأم جيلي القابضة التي يقع مقرّها في الصين. وعلى الرغم من طرح أسهم الشركة الناشئة للاكتتاب العام، إلا أنَّ هناك حالة من الشكوك بخصوص أسهم شركات السيارات الكهربائية الناشئة. إذ لوحظ بأن العديد منها انخفضت قيمة أسهمها بسبب العثرات المبكرة.

لكن من المحتمل أن تجعل علاقات بولستار مع فولفو وجيلي من عمليات مبيعاتها للمستثمرين بصورةٍ أسهل مقارنةً بالشركات الناشئة الأخرى في مجال السيارات الكهربائية. وتعمل الشركة منذ أواخر عام 2020 على بيع وتسليم سيارة السيدان الكهربائية Polestar 2 ذات السقف المنحني السريع للعملاء داخل الولايات المتّحدة وأوروبا والصين.

توماس إنجينلات - طرح شركة بولستار للاكتتاب العام
توماس إنجينلات – طرح شركة بولستار للاكتتاب العام

سيطلق الموديل الجديد Polestar 3 SUV في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الحالي على أن يتم تصنيعه داخل الولايات المتّحدة. كما تحصّلت بولستار مؤخّرًا على صفقة بقيمة 3 مليار دولار لبيع 6,500 سيارة لشركة تأجير السيارات الألمانية هرتز. وذكر الرئيس التنفيذي للشركة توماس إنجينلات بخصوص عملية الاكتتاب العام لبولستار:

“هذه لحظة فخر كبيرة للفريق بأكمله في بولستار. سنفتح الآن فصلًا جديدًا في قصتنا يمكن تلخيصه في كلمة واحدة – النمو.”