طرح ميزة “WhatsApp Communities” مع دردشات الفيديو حتى 32 شخص!

تم تصميم الميزات الجديدة لتحسين الدردشات بين المجموعات والمؤسسات الأكبر.
Whatsapp communities

أعلنت الشركة يوم الخميس عن ميزة Communities أو “مجتمعات” واتساب الجديدة، والتي ستدعم التواصل داخل الشركات و المؤسسات الكبيرة، حيث ستبدأ الشركة في طرحها جنبًا إلى جنب مع إضافة مكالمات فيديو مكونة من 32 شخصاً. تم الإعلان عن ميزة المجتمعات الخاصة بتطبيق واتساب للرد على ميزة أقسام المجموعات والقنوات في تطبيق تلغرام، للمرة الأولى في شهر أبريل الفائت جنبًا إلى جنب مع إضافة ردود فعل رسائل الرموز التعبيرية أو Emojis.

ميزة WhatsApp Communities

Whatsapp communities

باستخدام Communities، سيسمح تطبيق الدردشة المملوك لشركة Meta للمستخدمين الآن “بجمع مجموعات منفصلة تحت مظلة واحدة بهيكل يناسبهم”، وذلك على حد قول شركة ميتا. يمكن أن يشمل ذلك طرقًا للتنسيق بين مجموعات المدرسة أو سكان المنطقة الواحدة.

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، في بيان: “إنها [المجتمعات] تجعل المجموعات أفضل من خلال تمكين مجموعات فرعية وخيوط متعددة وقنوات إعلان والمزيد”. وأضاف: “كل شيء مؤمّن من خلال التشفير من طرف إلى طرف حتى تظل رسائلك خاصة”.

WA communities

داخل مجتمعات WhatsApp، ستتمكن من القيام بعدد من الأشياء الجديدة مثل تلقي التحديثات المرسلة إلى المجتمع بأكمله وتنظيم مجموعات مناقشة أصغر. ستكون هناك أيضًا أدوات جديدة للمسؤولين مثل رسائل الإعلانات التي يمكن إرسالها إلى المجموعة بأكملها والتحكم في المجموعات التي يمكن أن تكون جزءًا من المجتمع.

بالإضافة إلى ميزة المجتمعات، يقوم WhatsApp أيضًا بطرح ميزات جديدة أُخرى يمكن استخدامها في كل من المجموعات والمجتمعات، مثل استطلاعات الرأي داخل الدردشة لاتخاذ القرارات الجماعية، ومكالمات الفيديو والمجموعات المذكورة أعلاه التي تضم 32 شخصًا والتي تسمح بما يصل إلى 1024 عضوًا.

Whatsapp community

قالت شركة ميتا إن المجتمعات تنتشر عالميًا و ستصبح متاحة للجميع خلال الأشهر القليلة المقبلة.