Unboxing Geeks

ظهور ون بلس 11 كونسيبت مع تصميم يكشف التبريد المائي

ظهور ون بلس 11 كونسيبت مع تصميم يكشف التبريد المائي

استعرضت شركة ون بلس جوال ون بلس 11 كونسيبت أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للموبايل 2023، مع تصميم يتميز بتقنية التبريد المائي.

لكن الميزة الحقيقية في هذا التصميم هي إمكانية رؤية أنابيب التبريد المائي التي تحمل سائل Active CryoFlux في الجزء الخلفي من الجهاز.

كما هو موضّح في الصور، تُضيء أنابيب التبريد المائي في ون بلس 11 كونسيبت باللونين الأزرق والأبيض.

ظهور ون بلس 11 كونسيبت مع تصميم يكشف التبريد المائي 1

يأتي التصميم الفريد من ون بلس بعدما كانت شركة نوثينج الأولى التي تكشف عن خلفية جوالها Nothing Phone 1 وتُثير اهتمام المستخدمين حول العالم، بينما يعتقد بعض المُحللين أن كشف خلفية Nothing Phone 1 هي حيلة رخيصة من الشركة لمحاولة تمييز جوالها بين المنافسين.

لكن يبدو أن شركة ون بلس مهتمة بتمييز الجزء الخلفي من جوالها في هذا المفهوم التجريبي. وهذه المرة لم تجلب إضاءة عديمة الفائدة مثل Nothing Phone 1، وبدلًا من ذلك تمنحنا الشركة نظرة على نظام التبريد المائي للجوال.

ون بلس 11 كونسيبت

نجحت ون بلس في الخروج بهذا التأثير البصري الرائع بفضل خلط الماء والزيت في ون بلس 11 كونسيبت، ولكن الشركة إن أرادت إطلاق نسخة تجارية منه فلن تستخدم هذا الخليط، وربما تعتمد على الماء فقط.

وقالت شركة ون بلس أن التبريد بالماء يحسّن من أداء الجوال أثناء تشغيل الألعاب، ويمكن أن يزيد من عدد الإطارات من 3 إلى 4 إطارات في الثانية أثناء جلسات اللعب.

لكن بعيدًا عن المؤثرات البصرية المذهلة، فهذا هاتف ون بلس 11 عادي يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2، ويمكن أن يؤدي التبريد المائي إلى تحسين طفيف في الأداء فقط.

oneplus 11 concept 3

كما يساعد التبريد المائي في زيادة سرعة الشحن، وتزعم شركة ون بلس أن وقت الشحن يستغرق دقيقة أقل بفضل نظام التبريد المُدمج.

في جميع الأحوال، لا يزال حصولنا على تقنية التبريد المائي في الجوالات أمر بعيد المنال، ويرى بعض المُحللين في الصناعة أن شركة مثل ون بلس لن تُقدّم جوالات تجارية تعمل بهذه التقنية قبل عامين من الآن.