عدسة تصوير احترافية من Leica يتم تركيبها على عدسات Xiaomi 12S Ultra لكنها “Concept”!

Leica

يسمح هذا الهاتف الاختباري الجديد من شاومي بإرفاق عدسة كاميرا Leica بالحجم الكامل على الجزء الخلفي من نسخة تجريبية من هاتف شاومي 12S Ultra. يعد هذا الهاتف الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام مميزاً بالفعل لوجود مستشعر كاميرا ضخم بحجم 1 بوصة في الخلف، وهو أكبر بكثير من المستشعرات المستخدمة عادة في الهواتف، وأكثر انسجاما مع ما قد تجده في الكاميرا المستقلة المدمجة. تقنية شاومي الجديدة هذه تستخدم فعلياً مستشعرًا ثانويًا بحجم 1 بوصة، بالإضافة إلى عدسة بالحجم الكامل لتتناسب معه.

عدسة Leica الجديدة من شاومي

Leica

في مقطع دعائي، توضح شاومي كيف تم تصميم هذه العدسة الجديدة للعمل مع عدسات مجموعة Leica’s M-series، حيث تعاونت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة سابقًا مع Leica للمشاركة في تطوير نظام الكاميرات المستخدمة في هاتف شاومي الرائد 12S Ultra. لكنها تقول إن الانتقال إلى عدسة الكاميرا بالحجم الكامل يحول الهاتف الذكي إلى “أداة احترافية لصنع الصور” بتقديم مزايا مثل “عمق المجال الحقيقي” بدلاً من ميزات تعتيم الخلفية المستندة إلى البرامج والموجودة في معظم الهواتف الذكية.

Leica

قفزت كاميرات الهواتف الذكية خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة من خلال تبني أنظمة التصوير الحاسوبي للتغلب على أجهزة الاستشعار والعدسات المتواضعة نسبيًا. لكن ذلك يثير سؤالاً حول النتائج التي يمكن أن تحصل عليها من الجمع بين الذكاء الاصطناعي في التصوير الفوتوغرافي للهاتف الذكي الرائد، وعدسات التصوير المستقلة الاحترافية “Mirrorless”. هذا المفهوم الجديد يمشي على خطى ذلك من شركة Hasselblad من MotoMod مع هاتف Moto Z.

تمتلك العدسة هذه فتحة كبيرة F/1.4 لإدخال كميات ضخمة من المعلومات الضوئية، كما أنها بعمق 35 ملم، ومصنوعا بالكامل من السيليكون الصديق للبيئة، فضلاً عن حماية للعدسة من كريستالات الياقوت الصلب جداً إضافة إلى معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار.

تقول شاومي أن هذا المفهوم الجديد في التصوير سوف يعتمد على معالجة الصور عبر الذكاء الاصطناعي أو AI الخاص به لمعالجة الصور، ويوفر القدرة على التصوير بتقنية 10 بت RAW. سوف تتكامل العدسة القابلة للتركيب مع تطبيق الكاميرا الخاص بها مع ميزات البرامج مثل ذروة التركيز، وخطوط Zebra، والرسم البياني.

leica lens 1

لسوء الحظ، لا يوجد لدى شاومي خطط فورية لبيع هذا الجهاز فعليًا، وفقًا لتقارير Android Authority، وكانت الشركة راضية عن السماح للأجهزة المفاهيمية السابقة بالبقاء كأجهزة Concept، مثل الهاتف الذكي المزود بشاشة عرض منحنية من الجهات الأربعة الذي تم الإعلان عنه في فبراير 2021. أو حتى الهاتف الأسطوري Mi Mix Alpha.