fbpx

واتساب تقدّم فترات جديدة في عرض الرسائل ذاتية الاختفاء

أصبح بإمكان المستخدمين الآن تفعيل هذه الميزة لجميع الدردشات الجديدة على واتساب مرة واحدة
فترات جديدة - عرض الرسائل ذاتية الاختفاء
واتساب

قدّمت واتساب قبل بضعة أشهر ميزة عرض الرسائل ذاتية الاختفاء والوسائط لمرةٍ واحدة؛ وذلك لمساعدة المستخدمين في تقليل التتبّع الرقمي الذي يتركونه على الإنترنت. وفي أحدث منشورٍ لها بالمدونة، أعلنت واتساب بالأمس عن إضافات جديدة في ميزة الرسائل المختفية.

إضافات جديدة في ميزة عرض الرسائل ذاتية الاختفاء على واتساب

تطبيق واتس آب -
واتساب

طرحت الشركة فترتين جديدتين في مدة عرض الرسائل للطرف الآخر وهي 24 ساعة أو حتى 90 يومًا قبل أن تختفي بشكلٍ افتراضي من الطرف الآخر، بجانب الخيار السابق في مدة عرض الرسائل ذاتية الاختفاء وهي 7 أيام.

لكن هذه الميزة لا تمنع الطرف الآخر من إمكانية أخذ لقطات شاشة على محادثاتك معه قبل انقضاء المدة المحدّدة لها للاختفاء. لذا وجب الانتباه إلى استخدامها مع الأشخاص الذين هم في محل ثقتك وليس مع الجميع.

أصبح بالإمكان تفعيل الميزة مع جميع المستخدمين مرة واحدة

واتساب - خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء
خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء

على غرار إضافة الفترات الجديدة في ميزة الرسائل المختفية على واتساب، أصبح بإمكان المستخدمين الآن تفعيل هذه الميزة لجميع الدردشات الجديدة مرة واحدة، حسب الفترة التي تفضلها. حيث لن تضطر إلى تفعيل هذه الميزة مع كل جهة من جهات الاتصال الخاصة بك على حدة مثلما كان في السابق.

كما أضافت واتساب خيار تفعيل هذه الميزة أيضًا مع المجموعات التي تنشئها. ولا يؤدي تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء إلى تغيير أو حذف دردشاتك السابقة.

طريقة تفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء لجميع المستخدمين على واتساب

يتم طرح الإضافات الجديدة في ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء بشكلٍ تدريجي للمستخدمين حول العالم على نظام أندرويد وiOS، ولتفعيل هذه الميزة انقر على الإعدادات> الحساب> الخصوصية ومن ثم حدد مؤقّت الرسائل الافتراضية.

وفي حال لم تصلك الإضافات الجديدة بعد في التحديث الجديد، يمكنك تفعيل عرض الرسائل ذاتية الاختفاء لشخص معيّن لمدة 7 أيام فقط من خلال النقر على:

  • فتح الدردشة على واتساب
  • النقر على اسم جهة الاتصال
  • النقر على الرسائل ذاتية الاختفاء
  • تفعيل مؤقت الرسائل

تجدر الإشارة إلى أنَّ خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء لا تمنع الأشخاص من الاحتفاظ بسجل لدردشاتهم في السحابة، وإنما تحد فقط حول ما يمكن للمتطفّلين أو المخترقين مشاهدته إذا استطاعوا الوصول إلى هاتفك الشخصي.