Unboxing Geeks

علامة تويتر الذهبية مقابل 1000 دولار شهريًا

هل تريد علامة تويتر الذهبية بجانب صورتك؟ ادفع ألف دولار شهريًا!

يبدو أن إيلون ماسك يريد استكشاف طُرقًا غير اعتيادية لتحقيق المال من تويتر، بعدما كشفت تقارير أن بإمكانك الحصول على علامة تويتر الذهبية مقابل 1000 دولار شهريًا.

أشار التقرير إلى أن العلامات التجارية التي لن تدفع رسومًا تبلغ 1000 دولار شهريًا لن تتمكن من الاحتفاظ بعلامة التحقق الذهبية من تويتر، ولكن المصدر لم يوضّح بالضبط متى سيحدث ذلك.

وكشف المصدر أيضًا أن تويتر يطلع إلى فرض رسوم تبلغ 50 دولار إضافية شهريًا لإضافة علامات تحقق على كل حساب يتبع العلامة التجارية.

علامة تويتر الذهبية مقابل 1000 دولار

تتماشى هذه الأخبار مع صورة مسرّبة شاركها مات نافارا في وقت سابق وتظهر رسالة بريد إلكتروني بين مدير منتجات تويتر إيفان جونز وشركة لم يُكشف عنها، وجاء في الرسالة:

“بصفتك مشتركًا في الوصول المبكر، ستحصل على علامة التحقق الذهبية لمؤسستك وشارات الانتساب لشركائها. وإذا كنت ترغب في الاشتراك فإن Verified for Organization متوفر مقابل 1000 دولار شهريًا، و50 دولار لكل حساب تابع إضافي شهريًا مع شهر واحد مجاني”.

إيلون ماسك: تويتر يحتوي على الكثير من الإعلانات

وكان تويتر بدأ في طرح علامات التحقق الذهبية لحسابات الشركات والمؤسسات قبل إطلاق تويتر بلو، وتتيح علامة تويتر الذهبية مقابل 1000 دولار للشركات بتمييز نفسها على تويتر.

كما يتيح للشركات إضافة شارات تعرض صور صغيرة لعلامتها التجارية بجوار الصور الشخصية في حسابات المديرين التنفيذيين والموظفين وأي شخص آخر مرتبط بالشركة، مثلما يبدو شعار تويتر الصغير على صورة الملف الشخصي لمدير منتجات تويتر.

قد يهمك: امتيازات أكثر تصل مشتركي Twitter Blue، مع إمكانية نشر فيديو حتى 60 دقيقة!

يُعد اشتراك تويتر الذهبي باهظ الثمن أحد التغييرات التي يسعى إيلون ماسك إلى تنفيذها على المنصة في محاولة لزيادة الإيرادات وتحقيق مصدر للدخل بعيدًا عن الإعلانات، خاصةً مع وصول ديون تويتر إلى 12.5 مليار دولار.

تأتي هذه الأخبار بعد محاولات سابقة لتقليل التكاليف شملت عمليات تسريح جماعي للموظفين في تويتر، وتقديم اشتراك تويتر بلو للحصول على علامة التحقق الزرقاء مقابل 8 دولارات شهريًا.

ويعتقد بعض المحللين أن قيام تويتر بحظر وصول المطورين إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة به يرجع إلى تغيير في السياسة، حيث سيضطر المطورين لاحقًا إلى دفع المال مقابل الوصول للخدمة.