عودة تطبيق WhatsApp للعمل بعد انقطاع عالمي دام لمدة 2.5 ساعة

تعطل واتساب

وتم تعطيل WhatsApp في انقطاع كبير أثر على تطبيق الاتصالات عبر التطبيق لمدة ساعتين اليوم، حيث بدأت الخدمة تواجه مشكلات في حوالي الساعة 3 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مع استقبال المستخدمين برسالة “يتم الاتصال”. أظهر WhatsApp على الويب أيضًا خطأ “تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك به اتصال إنترنت نشط”. كما أثرت المشكلات على المستخدمين حول العالم، وتم حل كل تلك المشاكل في حوالي الساعة 5 صباحًا بالتوقيت الشرقي. ذلك بعد أن اجتاجت كلمة “WhatsApp Down” الشبكة بسبب ذلك العطل.

تعطل واتساب – WhatsApp Down

تعطل واتساب

صرح جوشوار بريكمان وهو المتحدث باسم META حول الحادثة: “نعلم أن الناس واجهوا مشكلة في ارسال الرسائل على Whats App اليوم. لقد أصلحنا المشكلة ونعتذر عن أي إزعاج”.

كان هذا أول انقطاع رئيسي لتطبيق واتساب منذ تعطل خدمة الدردشة العالمية هذه كجزء من انقطاع كبير أدى أيضًا إلى تعطيل تطبيقات مثل Instagram و Messenger و Oculus و Facebook العام الماضي. حيث استغرق هذا الانقطاع ما يقرب من ستة ساعات قبل أن يتم حله وعاد واتساب إلى العمل عبر الإنترنت. قالت شركة Meta، المعروفة باسم Facebook في ذلك الوقت: “إن الانقطاع الكبير كان بسبب تغيير التكوين في أجهزة التوجيه الخاصة بها”.

Whatsapp down

لا تزال حالات انقطاع WhatsApp نادرة نسبيًا، ولكن لها آثار كبيرة على الاتصالات في جميع أنحاء العالم حيث يستخدم الخدمة أكثر من ملياري شخص كل شهر. عندما انهار تطبيق Whats App العام الماضي، تم بسبب ذلك فصل العديد من الموظفين في البرازيل!