fbpx

الملياردير الصيني جاك ما مؤسس “علي بابا” ظلَّ متواجدًا داخل منزله ويسافر بطائرته الخاصة طيلة فترة اختفائه

الملياردير الصيني جاك ما
الملياردير الصيني جاك ما

ظلَّ مكان إقامة الملياردير الصيني جاك ما مؤسس متجر علي بابا مجهولًا ومحيّرًا منذ اختفائه عن وسائل الإعلام في أواخر العام الماضي، بعد أن داهمت الحكومة الصينية جميع شركاته بسبب انتقاده للسياسات المالية التي يقوم بها النظام الصيني، قبل أسابيع من طرح شركته المالية Ant Group للاكتتاب العام.

إلا أنَّ سجلات الرحلات الجوية حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، والتي يعتقد أنها تخص طائرة رجل الأعمال ما، أظهرت أنه كان في الغالب يتواجد في منزله بالصين ومعظم سفريّاته الداخلية كانت بين مدينتي بكين وهاينان.

وأظهر التقرير أيضًا أنَّ الملياردير ما كان يتنقّل بطائرته الخاصة بشكلٍ عادي مفنّدًا جميع الشائعات التي ادّعت أنه قيد الإقامة الجبرية أو هرب من البلاد إلى سنغافورة.

اختفاء جاك ما وإيقاف أكبر عملية اكتتاب تاريخية لشركته الحديثة

الملياردير الصيني جاك ما
اختفاء جاك ما

أوقفت الحكومة الصينية الاكتتاب العام لشركة Ant والذي كان من الممكن أن يكون الاكتتاب الأكبر في تاريخ الشركات، وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي أدخلت الصين لوائح مالية جديدة لكل الشركات الموجودة في الصين، كما فتحت تحقيقات على شركة علي بابا بحجّة الاحتكار.

أفادت فاينانشيال بأنَّ ما كان يسافر كل ثلاثة أيام، ومن ثم توقّفت سفريّاته في شهر أكتوبر/تشرين الأول إلا أنه عاد للسفر من جديد مرة كل أسبوع في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جاك ما ظهر لأول مرة منذ اختفائه المفاجئ في مكالمة فيديو مدتها 50 ثانية بشهر يناير/كانون الثاني خاطب خلالها المعلّمين الريفيين في جميع ضواحي الصين.