fbpx

فورد تطلق نظام الأمان SecuriAlert لإخبار السائق ما إذا اقتحمت سياراته

يكون نظام الأمان الجديد في أفضل قدراته عندما يقف الشخص بعيدًا عن سيارته، وتعطيلها قبل فتح أبواب المركبة
فورد - نظام الأمان SecuriAlert
نظام الأمان SecuriAlert

أصبح الأمان ميزة مهمة وأساسية لمختلف كبار مصنّعي السيارات أمثال تسلا – Tesla وفولكس فاجن – Volkswagen وجنرال موتورز – GM، ولكي لا تتخلّف فورد – Ford الأمريكية عن بقية ركب المنافسين، أطلقت الشركة اليوم نظام الأمان SecuriAlert الجديد للكشف عما إذا كان هناك اختراقًا أمنيا لسيارات عملائها من خلال تطبيق فورد باس – FordPass المخصّص للهواتف الذكية.

نظام الأمان SecuriAlert الجديد من من فورد

أعادت الشركة تسمية نظامها الأمني Guard Mode -كان في السابق متاحًا فقط للمركبات التجارية- إلى اسم ميزة نظام الأمان SecuriAlert، والذي يشمل لأول مرة مالكي السيارات الخاصة جنبًا إلى جنب مع المركبات التجارية. وتتوفّر ميزة الأمان الجديدة كجزءٍ من مجموعة ميزات تطبيق فورد باس.

عند تنشيط ميزة نظام الأمان SecuriAlert الجديدة، ترسل إلى المستخدمين إشعارًا فوريًا في حال تعرّضت السيارة لإدخالٍ مشبوه، مثل محاولات متكرّرة لفتح الأبواب أو استخدام مفتاح لذلك. حيث تؤكّد فورد أنَّ هذه الميزة مفيدة جدًا في تحديد محاولات اقتحام المركبة من مجهولين؛ بمفتاح مستنسخ أو مسروق، وإرسال تنبيه لتفعيل جرس الإنذار سواء كان المستخدم على مقربة من سيارته أو بعيدًا منها.

في حال شغّل المستخدم نظام الأمان SecuriAlert، يعرض تطبيق فورد باس، أوقات نشاط مركبته مع توضيح الأسباب، بجانب آخر موقع معروف استخدمت فيه السيارة. وهي ميزة مشابهةً إلى حد ما؛ لما تفعله الشركات التقنية لحماية حسابات المستخدمين من الاختراق وانتحال الشخصية، مثل جوجل وفيسبوك. ويكون نظام الأمان في أفضل قدراته عندما يكون الشخص بعيدًا عن سيارته، وتعطيلها قبل فتح أبواب المركبة.