فوكسكون تعلق عمليات الإنتاج في شنجن بسبب انتشار حالات كوفيد-19

أكدت فوكسكون في بيانٍ رسمي عن تعليق الإنتاج بمصانعها داخل مدينة شنجن حتى إشعار آخر من الحكومة المحلّية
فوكسكون - فوكسكون تعلق عمليات الإنتاج في شنجن
فوكسكون

فوكسكون تعلق عمليات الإنتاج في شنجن، إذ اضطرت أكبر شركة لتجميع أجهزة آبل إلى تعليق عمليات الإنتاج الخاصة بها، بعد أن أغلقت الصين جزئيًا مدينتي شنجن وشانغهاي لمكافحة انتشار حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

فوكسكون تعلق عمليات الإنتاج في شنجن

الرئيس التنفيذي لشركة آبل - أكبر شركة لتجميع منتجات آبل
الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك في أحدى خطوط تجميع فوكسكون بالصين – أكبر شركة لتجميع أجهزة آبل

بحسب تقرير حديث من نيكي آسيا، أوقفت حكومة مدينة شنجن وسائل النقل العام، وأمرت جميع الشركات غير الأساسية بتعليق عمليّاتها من هذا اليوم وحتى 20 مارس/ آذار المقبل. كما أصدرت تعليمات لجميع المجمّعات الصناعية والمناطق السكنية بتبنّي الإغلاق.

وأكّدت حكومة شنجن أنها ستبدأ في إجراء اختبارات الكشف عن حالات فيروس كوفيد-19 (PCR) على كل شخص في المدينة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 17 مليون نسمة.

على أن يسمح فقط للاعمال التجارية الضرورية بالحياة اليومية مثل الأسواق والصيدليات والمؤسسات الطبية، بمواصلة عملها الاعتيادي، وسيسمح للمطاعم بتلقّي طلبات التسليم فقط.

وأوضحت فوكسكون في بيانٍ رسمي لها اليوم، عن تعليق الإنتاج بمصانعها في منطقتي Longhua وGuanlan داخل مدينة شنجن حتى إشعار آخر من الحكومة المحلّية. وتُخطّط الشركة لاستخدام مرافق في مدن أخرى لدعم خطوط إنتاجها.

شنجن موطن شركات التكنولوجيا

شنجن - فوكسكون تعلق عمليات الإنتاج في شنجن
شنجن

تعد مدينة شنجن موطنًا للعديد من شركات التكنولوجيا الكبرى مثل هواوي وTCL وأوبو، كما أنها تضم شركة فوكسكون والتي تعد أكبر مركز لتجميع منتجات آبل وغيرها من الشركات.

وذكر التقرير بأنَّ قرار الإغلاق شبه التام بالمدينة، أتى في الوقت الذي تُكافح فيه سلاسل التوريد العالمية مع النقص المستمر في الرقائق، والاضطرابات الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.