fbpx

فولفو ستوفّر أسطولًا من السيّارات المخصّصة لتكنولوجيا القيادة الذاتية لصالح شركة ديدي الصينية

مركبات ديدي ذاتية القيادة - فولفو
مركبات ديدي ذاتية القيادة

أعلنت شركة فولفو – Volvo السويدية المتخصّصة في صناعة السيارات أنها ستوفّر أسطولًا من المركبات من نوع XC90 الكهربائية لقسم تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاص بشركة ديدي – Didi الصينية وفق اتفاقية شراكة بين الاثنين، وتعد الأخيرة أكبر شركة خاصة لخدمة سيارات الأجرة في الصين.

ذكرت ديدي أنها ستستخدم سيارات Volvo الرياضية متعدّدة الاستخدامات كمركبات أجرة ذاتية القيادة في المستقبل القريب، حيث تختبر الشركة تكنولوجيا القيادة الذاتية منذ عام 2019 في مدينة شانغهاي كجزءٍ من برنامج الشركة المعتمد من الحكومة الصينية.

مواضيع مشابهة

اتفاقيات عديدة لفولفو مع العديد من الشركات المتخصّصة في تكنولوجيا القيادة الذاتية

أكّدت فولفو أنَّ مركباتها ستكون مجهّزة بأنظمة احتياطية مهمة لوظائف الطوارئ مثل التوجيه والفرامل، والتي تمَّ تعطيلها من قِبل شركة أوبر في سيارة اختبار دفع رباعي ذاتية القيادة مما تسبب هذا القرار الفادح بقتل بعض المشاة في ولاية أريزونا عام 2017، ونتيجة لذلك ألغت Volvo اتفاقًا مع أوبر لبيع أسطول من المركبات للأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ديدي ليست الشركة الوحيدة التي تستخدم سيارات Volvo السويدية المصمّمة خصيصًا لتكنولوجيا القيادة الذاتية، فقد أعلنت شركة وايمو أيضًا التابعة لألفابت عن شراكة استراتجية مع بعض علامات السيارات التجارية التابعة لفولفو.