fbpx

فولكس فاجن تصمّم رقائق المركبات المخصّصة للقيادة الذاتية

لن تقوم بتصنيع الرقائق الإلكترونية بنفسها لكنها ستركّز على امتلاك براءات الاختراع بهذا المجال
فولكس فاجن تصمم رقائق المركبات
فولكس فاجن

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن – Volkswagen هربرت ديس – Herbert Diess في تقريرٍ نشره موقع Autoblog، بأنَّهم عازمون لجعل فولكس فاجن تصمم رقائق المركبات المخصصة القيادة الذاتية، وذلك للحصول على أفضل تكاملٍ للأداء، إضافة إلى إعطاء كفاءة عالية لتحديد المعالجات المناسبة مثلما تفعل شركتي آبل وتسلا.

إلا أنَّ Volkswagen لن تقوم بتصنيع الرقائق الإلكترونية بنفسها حيث ستركّز على امتلاك براءات الاختراع بهذا المجال، إضافةً إلى توسيع قسم البرمجيات المرتبطة، وتهدف الشركة في أن تصبح علامة تجارية أكثر ذكاء ومرونة في مجال التكنولوجيا.

مواضيع مشابهة

فولكس فاجن تصمم رقائق المركبات المخصصة لتنضم مع تسلا في هذا القطاع

في حين اعتمدت تسلا على معالجات إنفيديا القياسية المخصصة لمركباتها الخاصة سابقًا، إلا أنها توجهت بالآونة الأخيرة لتصنيع معالجات مخصّصة بنفسها تتيح لها المزيد من التحكّم في تطوير القيادة الذاتية وبرنامج أوتو بايلوت – Autopilot.

فعلت شركة آبل الأمر نفسه، حيث ينسب الفضل لأداء أجهزتها العالية بشكلٍ متزايد، نتيجةً لتصميم رقائقها الخاصة بنفسها لتتناسب بشكلٍ عالي مع استراتيجية منتجاتها المختلفة من الهواتف الذكية والحواسيب وغيرها، بدلًا عن استخدام رقائق شركات أخرى.

على غرار عزم إدارة الشركة لجعل فولكس فاجن تصمم رقائق المركبات المخصصة لها، أعلنت Volkswagen أيضًا أنها ستطرح مركباتها ذاتية القيادة بشكل رسمي في الأسواق عام 2025.