فولكس فاجن ستتوقّف عن بيع محركات الاحتراق في أوروبا بحلول عام 2035

70٪ من مبيعات سيارات الشركة في أوروبا ستكون كهربائية بحلول عام 2030
فولكس فاجن - محركات الاحتراق
فولكس فاجن

أفاد تقريرٌ من موقع أوتوبلوج – Autoblog المتخصّص في السيارات بأنَّ الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فولكس فاجن كلاوس زيلمر – Klaus Zellmer والذي أجرى مقابلةً مع صحيفة Münchner Merkur الألمانية، ذكر بأنَّ الشركة ستتوقّف عن بيع محركات الاحتراق في أوروبا بين عامي 2033 و2035.

خطة فولكس فاجن لوقف محركات الاحتراق في أوروبا

أحدى مصانع شركة فولكس فاجن - محركات الاحتراق
أحدى مصانع شركة فولكس فاجن

أوضح زيلمر، بأنَّ شركته ستتّبع نفس الأمر في أسواق الولايات المتّحدة والصين في وقتٍ لاحق، من دون أن يحدد إطار جدول زمني لذلك، بينما قال بأنَّ التحوّل إلى السيارات الكهربائية في أفريقيا وأمريكا الجنوبية سيستغرق وقتًا أطول، نظرًا للتعقيدات السياسية وضعف البنية التحتية في تلك القارتين.

أضاف المدير التنفيذي أيضًا، بأنَّ حوالي 70٪ من مبيعات سيارات فولكس فاجن في أوروبا ستكون كهربائية بحلول عام 2030، وأعرب عن أمله أن تكون الشركة في وضعٍ جيد في حال زاد الاتّحاد الأوروبي تشديداته بشأن الأهداف البيئية المرتبطة بتغير المناخ.

فولكس فاجن تنضم إلى شركات سيارات عديدة للتحوّل إلى صانع سيارات كهربائية

خطة فولكس فاجن للتحوّل إلى صانع سيارات كهربائية تضعها في الخلف قليلًا عن شركتي جنرال موتورز وفورد، حيث يُخطّط الاثنان لوقف محركات الاحتراق في عام 2030، مما يعني بأنَّ السيارات التي تعمل بالوقود الإحفوري لم يتبقى لها سوى عقدٍ من الزمن تقريبًا.

يبقى التحدّي الأكبر في عملية التحوّل إلى السيارات الكهربائية، هو ما إذا كانت البنية التحتية ستكون مهيئة لهذا النوع من السيارات في تلك الفترة.