فيراري تؤكّد أن 60٪ من تشكيلة مركباتها ستكون كهربائية بحلول عام 2026

ستقدّم فيراري أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025
شركة سيارات رياضية - فيراري
فيراري

أعلنت فيراري في عرض تقديمي للمستثمرين اليوم بأنَّ 60٪ من مركباتها ستكون كهربائية بحلول عام 2026، حيث أوضحت الشركة المتخصّصة في صناعة السيارات الرياضية بأنَّ الغالبية العظمى من مركباتها ستزوّد إما بمحرّكات هجينة أو كهربائية، بينما متبقي الـ 40٪ ستعمل بمحركات الاحتراق. وتهدف الشركة للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2030، ولحين ذلك الموعد ستعمل الشركة حاليًا على تطوير سيارات بمحرّكات الاحتراق الداخلي.

خطة Ferrari للتحوّل إلى السيارات الكهربائية

Ferrari SF90 Stradale - فيراري
ألوان متنوّعة من مركبة Ferrari SF90 Stradale ذات المحرّك الهجين

ستقدّم Ferrari في عام 2026 ثلاث مجموعات من المحرّكات الكهربائية المميزة التي تعمل بتقنية توليد القوة الهجينة المستخدمة من قِبل فريق “Ferrari F1” وغيرها من تجارب السباقات الرياضية الأخرى. وأكّدت الشركة بأنه سيتم تصنيع وتجميع هذه المحرّكات يدويًا في بلدة مارانيلو الإيطالية؛ لضمان تجربة قيادة فريدة تستمد قدرتها أيضًا من حلول السباقات الرياضية. وقد كشفت الشركة عن أول سيارة بمحرّكٍ هجين تدعى SF90 Stradale في عام 2019.

أول سيارة كهربائية من فيراري ستطلق عام 2025

Ferrari 296 GTB - فيراري
مركبة Ferrari 296 GTB ذات المحرّك الهجين

تتوفّر لدى فيراري حاليًا أربع طرازات منفصلة من مركباتها وهي Stradale و296 GTB بمحرّكات هجينة بينما طرازي 812 Superfast وRoma يعملان بمحرّكات احتراق داخلي، مما يعني بأنَّ نصف تشكيلة الشركة الحالية مكهربة، على الرغم من خُطط إطلاق سيارة Purosangue الرياضية متعدّدة الأغراض (SUV) بمحرّك احتراق داخلي في سبتمبر/ أيلول القادم. ومن المقرر أن تصل أول سيارة كهربائية من فيراري في عام 2025.

بينيديتو فيجنا - أول سيارة كهربائية من فيراري
بينيديتو فيجنا

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ Ferrari بينيديتو فيجنا حول العمل على أول مركبة كهربائية:

“ستكون أول سيارة كهربائية من فيراري متجذرة في تراثنا بالسباقات ومستمدة من مخزون تقني أوسع، مع الحِفاظ على أصالتها واتساقها.”

أكّدت الشركة أيضًا بأن بطاريات مركباتها الكهربائية سيتم تجميعها أيضًا من قِبل Ferrari في منطقة مارانيلو بجانب تصميم المحرّكات الكهربائية والانفيرترات، وستقدم هذه المركبات تجربة محدودة في القيادة الذاتية من المستوى 2/2+ لتعزّز من راحة وتجربة القيادة الشخصية لدى العميل.