fbpx

فيسبوك تخطّط لإطلاق العديد من المنتجات الصوتية الجديدة

مارك زوكربيرج - فيسبوك
مارك زوكربيرج

ذكرت مصادر أنَّ الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” تخطّط للإعلان عن سلسلة من المنتجات الصوتية تحت مظلة “الصوت الاجتماعي” وتتعلق المنتجات الصوتية هذه بمحاولة Facebook منافسة منصة كلوب هاوس التي نمت بسرعة العام الماضي، بالإضافة إلى الدفع نحو اكتشاف البودكاست وتوزيعه بمساعدة شركة سبوتيفاي.

تتضمّن خطط المنتجات الصوتية لفيسبوك مايلي

منصة مساحة الدردشة الصوتية في فيسبوك Rooms
منصة مساحة الدردشة الصوتية في فيسبوك Rooms
  • منتج صوتي فقط من Rooms، وهو منتج لعقد المؤتمرات عبر الفيديو تم إطلاقه قبل عام، عندما دفع الوباء إلى تبني تطبيق زووم بشكلٍ كبير.
  • منتج صوتي شبيه بكلوب هاوس يسمح لمجموعةٍ من الأشخاص بالاستماع إلى المتحدثين والتفاعل معهم عبر منصة افتراضية.
  • منتج صوتي سيسمح لمستخدمي فيسبوك بتسجيل رسائل صوتية موجزة ونشرها في خلاصة الأخبار الخاصة بهم، كما يمكنهم حاليًا فعل ذلك بالنصوص والصور ومقاطع الفيديو.
  • منتج صوتي لاكتشاف البودكاست الذي سيتم ربطه بمنصة سبوتيفاي، التي استثمرت بكثافة في البث الصوتي على مدار العامين الماضيين، ولا يبدو واضحًا أن فيسبوك تنوي فعل المزيد بخلاف عرض البودكاست لمستخدميها وإرسالهم إلى سبوتيفاي.

مواضيع مشابهة

رغم أنه ليس واضحًا كيف سيكون الجدول الزمني للمنتجات الصوتية التي سيعلن عنها Facebook، إلا أنَّ منتج الإصدار الصوتي فقط من Rooms هو المرشح الأكثر احتمالية لأن يتم الإعلان عنه في البداية، في حين ستتأخر المنتجات الأخرى في الظهور حتى وقتٍ لاحق من هذا الربيع.

تهدف هذه الإعلانات عن المنتجات الصوتية إلى إلى اعتقاد الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج بأنَّ مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على استعداد لاستخدام الصوت كوسيلة للتواصل مع بعضهم البعض. وأبدى زوكربيرج اهتمامه بكلوب هاوس، الذي انطلق مع بداية جائحة الكورونا خلال العام الماضي وحقق نموًا سريعًا.