fbpx

فيسبوك تؤكّد بأنَّ شفافية تتبع الخصوصية التي أطلقتها آبل في iOS 14.5 سيكون لها تأثيرًا قابلًا للإدارة

فيسبوك ضد آبل
معركة الخصوصية بين فيسبوك وآبل

تزامنًا مع إعلان فيسبوك – Facebook لتقرير أرباحها المالية في الربع الأول من العام الحالي، أكّد المسؤولين التنفيذيين في الشركة بأنَّ شفافية تتبع التطبيقات التي أطلقتها آبل في تحديث iOS 14.5 قبل أيامٍ قليلة سيكون له تأثيرًا على أعمال الشركة في الربع الثاني.

ذكر المدير المالي لشركة فيسبوك ديف وينر – Dave Wehner أنهم يتوقعون زيادة الإعلانات المستهدفة في عام 2021 نتيجةً للتغييرات التنظيمية المتعلّقة بالمنصة بعد إطلاق آبل لتحديث iOS 14.5. بينما أوضحت مديرة العمليات شيريل ساندبرج – Sheryl Sandberg أنهم يقومون بجهدٍ كبير لعمل تغييرات في الإعلانات المخصّصة، بالإضافة إلى بناء عناصر النظام الإعلاني، مؤكّدين بأنها ستكون مفيدةً للأفراد والشركات.

مواضيع مشابهة

فيسبوك تنتهز الفرصة لتنتقد ميزة شفافية الخصوصية التي أطلقتها آبل في iOS 14.5

أضاف وينر بأنَّ الأنشطة التجارية للشركة ستكون قابلة للإدارة، وسيكون هدفهم بالفترة المقبلة هو الحفاظ على أداء الإعلانات المخصّصة وتحسينها ببياناتٍ أقل، وانتهز وينر الفرصة لانتقاد شركة آبل، حيث أكد أنَّ Facebook تعاني من مشاكل عديدة بسبب إطلاق الأخيرة واجهة برمجيات تتبع شفافية الخصوصية في التطبيقات على متجر الآب ستور في تحديث نظام الآيفون وبأنها تعود بالنفع لخدمات آبل الرقمية.

وفي شهر مارس/أذار الماضي قلّل الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج من تأثير شفافية تتبع التطبيقات على أرباح المنصة، وأضاف بأنَّ السياسة الجديدة ستشجع الشركات على الإعلان والبيع حصريًا من فيسبوك.