fbpx

فيسبوك تطلق تطبيق كولاب المتخصّص في صناعة الموسيقى

تطبيق كولاب من فيسبوك
تطبيق كولاب من فيسبوك

أطلقت فيسبوك رسميًا تطبيق كولاب – Collab المتخصّص في صناعة الموسيقى، ويمكن للمستخدمين اعتبارًا من اليوم انشاء مقاطع فيديو موسيقية قصيرة من خلال الجمع بين ما يصل إلى ثلاثة مقاطع فيديو مستقلّة، على سبيل المثال يمكن لثلاثة موسيقيين عزف جزء مختلف من أغنية ودمجها في مقطع فيديو واحد. ويتاح للمستخدمين نشر أيِّ مقطع فيديو يتم انشاؤه واتاحتها في موجز صفحة تطبيق كولاب للعامة، بحيث يمكن لعامة الأشخاص مشاهدة هذه المقاطع الموسيقية، وقد تمَّ إطلاق التطبيق لأول مرة كإصدار تجريبي في شهر مايو/أيار من العام الحالي.

تطبيق كولاب

يتيح لك تطبيق كولاب شخصيًا من تسجيل مقطع جزء موسيقي واحد ثم مزجه مع أي جزأين سجله الآخرون سابقًا “تجدهما في موجز كولاب” أو تستطيع مزج مقاطع الفيديو الموسيقية للأشخاص الآخرين معًا -أي لست بحاجة إلى أن تكون موسيقيًا بنفسك- مع الإشارة إلى كلِّ مستخدم بالشكل الصحيح إلى مساهماته. ولا داعي للقلق بشأن عملية ترتيب جميع مقاطع الفيديو، حيث يحتوي كولاب على أدوات داخل التطبيق لمزامنة الأجزاء معًا. 

ما هو تطبيق تطبيق كولاب - Collab
ما هو تطبيق تطبيق كولاب – Collab

حتى الآن لم يتم دمج التطبيق مباشرةً مع فيسبوك، لكن تستطيع مشاركة مقاطعك الخاصة في إنستغرام بالإضافة إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي الأساسية مثل تيك توك وفيسبوك وغيرها.

يمكنك تحميل تطبيق كولاب مجّانًا على متجر آبل – آب ستور فقط من هنا.