فيسبوك تختبر ميزة إضافة خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب واحد

تساعد الميزة المستخدمين على تخصيص ملفاتهم الشخصية اعتمادًا على المجموعات التي يرغبون في التواصل معها داخل المنصة
فيسبوك - خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب
فيسبوك

بدأت فيسبوك في اختبار ميزة جديدة تتيح إمكانية إضافة خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب واحد. وذكر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بأنَّ الفكرة من وراء هذه الخطوة، هي مساعدة المستخدمين على تخصيص ملفاتهم الشخصية اعتمادًا على المجموعات التي يرغبون في التواصل معها داخل المنصة. إذ ستتيح الميزة مثلًا إنشاء ملف شخصي للأصدقاء والعائلة وآخر للعمل، ويمكن للمشاركين في الاختبار حاليًا التبديل بين ملفاتهم الشخصية المختلفة ببضع نقرات فقط.

إدارة خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب واحد على فيسبوك

إدارة خمسة ملفات شخصية - خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب
إدارة خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب واحد على فيسبوك

ذكرت فيسبوك عبر مدوّنة تك كرانش بأنَّ الميزة الجديدة تهدف إلى مساعدة الأشخاص على تكييف تجربتهم بناءً على الاهتمامات والعلاقات. ولا تحتاج الملفات الشخصية الإضافية إلى تضمين نفس الاسم الحقيقي، طالما أنه فريد ولا يستخدم أي أرقام أو أحرف خاصة. وتنصح فيسبوك المستخدمين باستخدام الأسماء التي يتعاملون بها في الحياة اليومية، لمنع إساءة الاستخدام وستخضع جميع الملفات الشخصية للوائح وسياسات الشركة.

قواعد صارمة للملفات الشخصية الإضافية

قواعد صارمة الملفات الشخصية الإضافية - خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب
قواعد صارمة عند إنشاء خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب واحد على فيسبوك

في حال حدثت انتهاكات لإحدى الملفات الشخصية الإضافية للمستخدم، مثل تحريف الهوية أو انتحال شخصية وغيرها من المخالفات، ستقوم أنظمة الشركة بالإبلاغ عن ذلك فورًا والتي ستؤثر على الحساب الأساسي، وذكرت فيسبوك بأنَّ هذه اللوائح ستساهم في منع الأشخاص من إساءة استخدام المنصة عبر الملفات الشخصية الإضافية. وإذا تكررت المخالفات من قِبل المستخدم، فقد تؤدي إلى إزالة الملف الشخصي الإضافي أو جميع الملفات الشخصية بما فيها الحساب الرئيسي.

تسجيل دخول فيسبوك - خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب
تسجيل الدخول إلى فيسبوك

وعلى الرغم من أنَّ الملفات الشخصية الإضافية تتيح للمستخدم القيام بمختلف المهام الاعتيادية، إلا أنَّ فيسبوك تدرج بعض الميزات داخل الملف الشخصي الرئيسي فقط مثل إنشاء وإدارة الصفحات واستخدام ميزة خدمات المواقع مع المواعدة. وحتى الآن تختبر الشركة الميزة الجديدة مع عددٍ قليل من المستخدمين ولم تتم مشاركة أي تفاصيل حول تاريخ إتاحة الخاصية على نطاق أوسع للمستخدمين حول العالم.

تطبيق فيسبوك - خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب
تطبيق فيسبوك

جدير بالذكر أنَّ فيسبوك أبلغت في وقتٍ سابق من العام الحالي عن انخفاض في عدد مستخدميها اليومي هو الأكبر في تاريخ الشركة، ويبدو أنَّ العمل على ميزة إضافة خمسة ملفات شخصية باستخدام حساب واحد على المنصة الزرقاء، هي في إطار مجهودات الشركة للحِفاظ على عدد كبير من المستخدمين داخل المنصة.