فيسبوك تكشف رسميًا عن منصة النشرات الاخبارية Bulletin

ستقدّم منصة النشرات الاخبارية مزيجًا من المحتوى المجّاني والمدفوع
فيسبوك - منصة النشرات الاخبارية Bulletin
فيسبوك

كشفت شركة فيسبوك عن منصة النشرات الاخبارية Bulletin المستقلة، والتي تردّدت شائعات كثيرة عنها في الفترات السابقة، حيث أعلن الرئيس التنفيذي مارك زاكربيرج عن هذا المشروع الجديد من خلال غرفة صوتية حية بالأمس على منصة فيسبوك.

منصة النشرات الاخبارية Bulletin ستخلط بين المحتوى المجّاني والمدفوع

منصة النشرات الاخبارية Bulletin
منصة النشرات الاخبارية Bulletin

ستقدّم منصة النشرات الاخبارية Bulletin مزيجًا من المحتوى المجّاني والمدفوع، حيث ستكون بعض المواضيع متاحة للأشخاص مجّانًا، بينما سيحصل المشتركين في النظام المدفوع على ميزاتٍ إضافية مثل مجموعات فيسبوك المخصّصة والشارات الخاصة.

تشير بعض التسريبات بأنَّ فيسبوك سيدفع مقدّمًا لبعض كتّاب المحتوى مقابل مشاركة مواضيعهم في منصة النشرات الاخبارية Bulletin، وأكّد زاكربيرج بأنَّ شركته لن تأخذ نسبة من أرباح الكتّاب في البداية، وستنقل قوائم المحتوى الخاصة بهم والاشتراكات إلى نظام أساسي مختلف.

منصة Bulletin سيكون لها موقع الكتروني خاص

بعكس المبادرات الصحفية من فيسبوك، ستكون منصة النشرات الاخبارية Bulletin منفصلةً عن تطبيق فيسبوك، حيث لديها موقع على الويب وعلامة تجارية خاصة. وستستفيد المنصة من أدوات توزيع فيسبوك، حيث ستدمج النشرات الاخبارية في صفحات المؤلّفين على فيسبوك.

يمكن للقرّاء العثور على المحتوى من خلال قسم الأخبار في فيسبوك. وأوضح زاكربيرج بأنَّ المؤلّفين سيكون بمقدورهم استكمال كتاباتهم بالبودكاست أو الغرف الصوتية. وستضم المجموعة الأولى من الكتّاب العديد من المؤلّفين مثل مالكوم جلادويل وآدم جرانت ومراسلة وكالة سي إن إن السابقة للبيت الأبيض جيسيكا يلين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الإصدار الحالي من Bulletin عبارة عن نظام تجريبي مغلق، وأكّد زاكربيرج بأنَّ المزيد من الكتّاب سينضمون إلى المنصة في الأسابيع المقبلة.