fbpx

فيسبوك تكشف عن ميزات جديدة في اسبوع منشئي المحتوى لمساعدة المبدعين على كسب المزيد من الأرباح

فيسبوك
ميزات جديدة للمبدعين في انستجرام

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زاكربيرج – Mark Zuckerberg في أول حدثٍ لاسبوع منشئي المحتوى عن ميزات جديدة؛ ستساعد المبدعين على كسب أموالاً إضافية من خلال تحقيق أهداف محددة.

يستطيع صنّاع المحتوى الاستفادة من هذه الميزات، التي أُعلن عنها في اسبوع منشئي المحتوى، لتحقيق إنجازاتٍ معينة تجعلهم يكسبون المزيد من الأموال، حيث يمكن لهم في منصة انستجرام ربح مكافآت من بيع عددٍ محدد من الشارات – Badges خلال تدفقات البث الخاصة بهم، أو البث باستخدام حساب آخر.

بينما تأتي المكافآت على منصة فيسبوك بواسطة ميزة تحدّي النجوم – Stars Challenge والذي يُكافئ المبدعين على تحقيق أهداف البث المنشور، وإكمال المهام المحددة الأخرى.

ميزة تحدي النجوم في فيسبوك
ميزة تحدي النجوم في فيسبوك

ذكر زاكربيرج خلال حدث اسبوع منشئي المحتوى للمبدعين:

نعتقد أنه يجب أن تُكافأ على القيمة التي تقدّمها لمعجبيك وللمجتمع ككل.

بجانب زيادة الأرباح لصنّاع المحتوى، يمكن لهذه التحديات الجديدة المساهمة أيضًا في تحفيز المبدعين على قضاء المزيد من الوقت في إنشاء المحتوى المخصّص لمعجبيهم سواء على انستجرام أو فيسبوك.

ميزات أخرى تعلن عنها فيسبوك في اسبوع منشئي المحتوى

فيسبوك - اسبوع منشئي المحتوى
منشورات التسوق داخل انستجرام

أعلن الرئيس التنفيذي أيضًا في اسبوع منشئي المحتوى، عن تفاصيل جديدة حول خُطط الشركة لمساعدة المبدعين في كسب عمولة مباشرة من منشورات التسّوق داخل التطبيق.

فيمكن للعلامات التجارية تحديد أسعار عمولة للمنتجات التي تُباع على منصة انستجرام. وعندما يضع صنّاع المحتوى إشارةً على هذه المنتجات في منشوراتهم، سيتحصّلون على عمولة بناءً على عدد المبيعات الناتجة من منشوراتهم.

تُخطّط انستجرام لبدء اختبار هذه الميزات الجديدة، مع مجموعة صغيرة من المبدعين والشركات في الولايات المتّحدة. كما ستسمح انستجرام لصنّاع المحتوى الذين يبيعون منتجاتهم، إمكانية ربط واجهات متاجرهم الحالية بملفّاتهم الشخصية على المنصة.

ذكرت فيسبوك أيضًا في أسبوع منشئي المحتوى، أنها تعتزم إطلاق شروط مرنة في عمولة الأرباح أفضل من تلك التي تفرضها شركة آبل، ولم توضّح الشركة ماهية هذا التلميح، لكن ستكون عمولة الأرباح من المبدعين أقل من نسبة 30% التي تأخذها آبل وغيرها من مطوّري التطبيقات وصنّاع المحتوى.