مواصفات Galaxy Z Flip 4 القادم من سامسونج

جالاكسي فليب 4 1

نحن على بعد شهرين من الكشف رسميا عن هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 4، لكن لدينا رؤية واضحة حول شكل الهاتف على الأقل، وهذا بفضل التسريبات التي صدرت الشهر الماضي. لكن اليوم تم تسريب قسم كبير من مواصفات الهاتف القادم، والبعض يقول أنها مواصفات “شبه” مؤكدة عن أحدث هواتف سامسونج القابلة للطي في عام 2022.

مواصفات Galaxy Z Flip 4

Galaxy Z Flip 4

يزعم المصدر أن هاتف سامسونج جالاكسي زد فليب 4 الجديد سوف يعمل بنظام أندرويد 12 الأحدث بالطبع، ومع واجهة سامسونج OneUI 4. هذه المعلومات ليست مثيرة للاهتمام بالشكل المطلوب، لكن مجرد معرفتك بأن الهاتف سوف يمتلك شريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8+ Gen 1 يكفي لإثارة الحماس، فضلا عن ذاكرة وصول عشوائية بحجم 8 جيجابايت (قد يكون هناك نسخة مع 12 جيجابايت) من النوع الأسرع LPDDR5، مع تخزين بأحجام 128/256 جيجابايت من نوع UFS 3.1 الأسرع أيضاً.

فليب 4

تتماشى تلك المواصفات مع أحدث قوائم Geekbench التي تم فيها رصد هاتف ذكي بنفس تلك الأرقام تماماً من سامسونج. ولكن، في حين تم رصد تسريبات سابقة تشير لامتلاك هاتف Galaxy Z Flip 4 بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير فقط، يقول المصدر المسرب اليوم أن هذا غير صحيح، لأن الهاتف قادم مع بطارية أكبر بسعة 3700 ميلي أمبير مع شحن سلكي سريع بقدرة 25 واط عبر منفذ USB Type-C 3.1، فضلا عن شحن لا سلكي بقدرة 10 واط، وهذا غريب قليلاً بسبب امتلاك الجيل السابق لقدرات شحن لاسلكي بقوة 15 واط!

بالنسبة لشاشة الهاتف المنتظر، فهي من نوع AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة FHD+، مع معدل تحديث سريع بقدرة 120 هرتز، ولكن من غير المتوقع امتلاك الهاتف لتقنية LTPO العاملة على تخفيض معدل التحديث لتوفير الطاقة. حواف الهاتف حول الشاشة في الغالب أصبحت أصغر، مع بقاء ثقب العدسة الأمامية في منتصفها. الشاشة الخارجية الصغيرة للهاتف أيضاً من نوع AMOLED، لكنها أصبحت أكبر بحجم 2.1 بوصة مقابل 1.9 بوصة في الجيل السابق.

غالاكسي فليب 4 1

بالنسبة لعدسات التصوير، لم يتم معرفة أي معلومات دقيقة حول هذا الخصوص، لكن من المتوقع قدوم Galaxy Z Flip 4 بعدستين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسل (أساسية + زاوية عريضة)، فضلا عن عدسة أمامية بدقة 10 ميغابكسل. الهاتف من المتوقع صدوره في شهر أغسطس الثامن، وذلك جنبا إلى جنب مع هاتف Galaxy Z Fold 4.