الوحش Xiaomi 12S Ultra قادم بمستشعر ضخم، مع Xiaomi Book Pro و Band 7 Pro

الهاتف قادم مع مستشعر ضخم بحجم 1 انش في الكاميرا الرئيسية، وهذا نفس حجم المستشعر الموجود في هاتف SONY Xperia Pro-I، لكن المستشعر الجديد كلف شاومي وسوني حوالي 15 مليون دولار أمريكي لتطويره باسم IMX989.
شاومي 12 اس الترا

أعلنت شركة شاومي عن شراكة ضخمة مع Leica خلال الشهر الماضي، وتم التأكيد منذ بضعة أيام أن سلسلة Xiaomi 12s ستكون الهواتف الأولى التي تحمل علامة Lecia. لكن اليوم تم كشف تفاصيل أكثر عن الهواتف ونظام التصوير الخاص بها. قامت شاومي بالكشف الأولي عن هاتف Xiaomi 12s Ultra على موقع Weibo، وبالأخص عن العدسة الرئيسية مع مستشعر سوني الجديد IMX989.

حجم المستشعر الجديد يماثل ذلك الموجود في هاتف التصوير الاحترافي من سوني Xperia Pro-I، لكن شاومي أكدت بواسطة Lei Jun أن المستشعر الجديد سوف يكون بحجم 1 بوصة دون أي اقتطاع منه كما حصل في هاتف سوني، لذلك من المتوقع أن نشهد أفضل عدسة تصوير في السوق قريباً.

أضاف Jun أن شركتي شاومي و سوني قامتا بتطوير المستشعر الجديد بتكلفة وصلت حتى 15 مليون دولار أمريكي، وتم اقتسام ذلك بالمناصفة بين عملاقي الصناعة الآسيويين، والمستشعر سوف يكون متاحا للمصانع والشركات المحلية الأخرى بعد إصدار هاتف Xiaomi 12s Ultra.

هاردوير قياسي مع Xiaomi 12s Ultra

Xiaomi 12s ultra

لا توجد حتى الآن معلومات دقيقة حول مواصفات المستشعر الجديد، ولكن بالرغم من التوقعات السابقة بأن الهاتف سيدعم نظام تصوير مماثل لذلك في إصدار Xiaomi mi 11 Ultra على شكل (50+48+48)، إلا أن البعض يتوقع 108 ميغابكسل أو حتى 200 ميغابكسل. بعيدا عن التوقعات، صرحت شاومي أن المستشعر الجديد يقوم بالتقاط كميات ضخمة من الضوء، فضلا عن تركيز سريع جداً و نطاق ديناميكي محسن بشكل قياسي. كما تدعي الشركة توفير زيادة بنسبة 76% في قدرة استشعار الضوء مقارنة بمستشعر هاتف iPhone 13 Pro Max من آبل.

12 اس الترا

أيضاً، تقول الشركة أن هاتف Xiaomi 12s Ultra سيكون مزودا بطلاء خاص على عدسات التصوير باسم Summicron، وهذا النوع من الطلاء يخفض انعكاس الضوء على الكاميرات بنسبة 93% ويخفض التوهج التقليدي والتوهج البنفسجي حتى، حيث ينعكس الضوء عن العدسات بنسبة 0.2% فقط!

كما أوضحت شاومي أيضاً أن الهواتف الأخرى في السلسلة Xiaomi 12s و Xiaomi 12s Pro، سوف تمتلك مستشعرات تصوير رئيسية من نوع Sony IMX707 بحجم 1/1.28 بوصة، وبدقة 50 ميغابكسل. هذا المستشعر لديه قدرة على التقاط الضوء بنسبة 49% أكثر من مستشعر Sony IMX766 الموجود في هواتف OnePlus 10 pro و Oppo Find X5 Pro.

شاومي 12 الترا

المعروف حتى الآن عن هاتف Xiaomi 12s Ultra أنه يحمل شريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8+ Gen1 فائقة السرعة، مع شاشة AMOLED بدقة QHD+ ومعدل تحديث متغير حتى 120 هرتز، وحجم الشاشة قد يكون أكبر من 6.73 الذي تم اعتماده في هاتف Xiaomi 12 Pro، حيث يظهر فرق بسيط في الحجم عبر المنشورات الأخيرة من شاومي، لذلك قد نشهد عودة الشاشة الضخمة مقاس 6.81 بوصة.

Xiaomi 12 pro

بالنسبة للبطارية والشحن، فمن المتوقع أن يحمل الهاتف بطارية 5000 ميلي أمبير المزدوجة لتوفير تقنيات الشحن السلكي فائق السرعة بقدرة 120 واط، لكن ذلك ما يزال قيد التوقعات حتى الآن، وعلينا الانتظار بضعة أيام ريثما يتم الكشف عن الهواتف الجديدة Xiaomi 12s Series يوم 4 يوليو القادم.

الإعلان عن الساعة الرياضية Xiaomi Band 7 Pro مع Xiaomi Book Pro في نفس المؤتمر

Xiaomi mi Band 7 Pro

أكدت شاومي أنه بالإضافة لسلسلة الهواتف الرائدة الجديدة Xiaomi 12s، سوف تعلن يوم 4 يوليو القادم عن النسخة الجديدة الممتازة من ساعة Xiaomi mi Band 7، وهي قادمة مع حجم شاشة أكبر بكثير فضلا عن جودة بناء ومواصفات احترافية جداً بما أنها تدعى Xiaomi Band 7 Pro. الساعة قادمة باللونين الأسود والذهبي، وسوف توفر دقة أعلى بكثير في تتبع الصحة واللياقة البدنية، ولكن لا تفاصيل حتى الآن.

بوك برو

أما بالنسبة للكمبيوتر المحمول الجديد Xiaomi Book Pro 2022، فهو عبارة عن UltraBook متين وخفيف الوزن وقليل السماكة، مع شاشة OLED مقاس 14 بوصة بدقة 4K. الجهاز مصنوع بالكامل من المعدن، ويدعم تقنيات الشحن السريع عبر منفذ USB Type-C قد يكون يدعم Thunderbolt 4.0، وبجانبه منفذ سماعات/ميكروفون 3.5 ملم، لكن هذا كل ما ظهر حتى الآن في المنشورات الرسمية من الشركة، وعلينا الانتظار حتى الأسبوع المقبل لمعرفة جميع التفاصيل حول المنتجات الجديدة.