fbpx

قد تتفوق BOE على سامسونج لتصبح أكبر مورد شاشات iPhone في 2024!

BOE

تمتلك سامسونج حصة الأسد من طلبات الشاشات لسلسلة هواتف آيفون الحالية، حيث يُقال أن الشركة تنتج حوالي 70% من الشاشات لكل من هواتف iPhone 14/14 Plus التي تستخدم شاشات OLED عادية، وحتى شاشات هواتف iPhone 14 Pro/ Pro Max التي تستخدم شاشات LTPO OLED. بينما تقوم شركة BOE حالياً بتوفير بعض الشاشات الخاصة بهاتف آيفون 14 العادي مقاس 6.1 بوصة، وهذا يعتبر الجزء الأصغر من طلبات آبل.

سامسونج تخسر معركة ضد BOE

BOE

كل ذلك على وشك التغيير قريباً، ويبدو أن الوضع الحالي سينقلب رأساً على عقب لصالح شركة BOE التي تمكنت من الحصول على أكبر طلبية لشاشات هواتف آيفون 15. على الأقل هذا ماورد بحسب محلل آبل الشهير Ming-Chi Kuo، والذي صرح أن إجمالي الطلبات التي حصلت عليها شركة BOE بالنسبة لشاشات iPhone 15 تبلغ نسبة 70%، مما يترك 30% فقط لشركة سامسونج.

سيكون التركيز في العام المقبل على لوحات LTPO لطرازات iPhone Pro، وستستمر سامسونج و إل جي في توفير اللوحات للإصدارات الاحترافية، لكن Kuo يعتقد أن شركة BOE يمكنها الحصول على 20-30% من الطلبات. إذا حدث ذلك واحتفظت بحصة 70% من طلبات شاشات هواتف آيفون الغير احترافية، فستصبح هذه الشركة أكبر مورد شاشات هواتف آيفون في النصف الثاني من عام 2024.

15

 من المتوقع أن تشهد الشركة نمواً كبيراً في الشحنات خلال العامين المقبلين، حيث يتوقع Kuo أن أرباح الشركة سوف تنمو بفضل طلبات إضافية لشاشات متوسطة إلى كبيرة الحجم و شاشات OLED و mini-LED لشركة آبل، إلى جانب شاشات أرخص قابلة للطي لأجهزة أندرويد.