fbpx

قد تتمكن من تعطيل إضافات كروم لكل موقع على حده قريبًا

قد تتمكن من تعطيل إضافات كروم لكل موقع على حده قريبًا

يبدو أن غوغل تعمل على ميزة جديدة في متصفحها الشهير ستتيح لك تمكين أو تعطيل إضافات كروم لكل موقع على حده.

يحتوي متجر غوغل كروم الإلكتروني على الكثير من الإضافات المفيدة، ولكن هناك مشكلة تواجه الكثيرين وهي أن بعض الإضافات تتسبب أحيانًا في حدوث مشاكل مع مواقع الويب، كما أن بعض المواقع قد لا تسمح بتشغيل بعض الإضافات مثل أدوات حظر الإعلانات.

في الوقت الحالي، يتيح لك غوغل كروم تعطيل الإضافات لجميع مواقع الويب دفعة واحدة عبر إعدادات المتصفح، ولا يمكنك التحكّم في الإضافة لموقع معين قد ترغب في تعطيلها عليه.

ولكن هذا قد يتغير قريبًا، حيث اكتشف أحد المستخدمين على مجتمع ريديت أن عملاق البحث الأميركي يعمل على ميزة جديدة ستوفر للمستخدمين إمكانية تعطيل إضافات كروم لكل موقع حسب اختيارهم الشخصي.

قد تتمكن من تعطيل إضافات كروم لكل موقع على حده قريبًا 1

تعطيل إضافات كروم لكل موقع

تم الكشف عن هذه الميزة عبر قائمة الإضافات فقط حاليًا، وليس من الممكن إدارة أذونات الإضافات لكل موقع عبر صفحة الإعدادات، على الأقل في الوقت الحالي.

كجزء من هذه الميزة التي تم الكشف عنها، سوف تسمح لك غوغل باستخدام قائمة الإضافات -بعد إعادة تصميمها- لتمكين أو تعطيل إضافات بعينها لمواقع بعينها.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة يمكن تفعيلها فقط من إعدادات كل إضافة، إلا أنها ستوفر طريقة أسهل لتطبيق قائمة الإضافات التي قد ترغب في استخدامها على موقع ما.

قد يهمك: أفضل إضافات معرفة مصدر الصورة عبر المتصفح

جدير بالذكر أن قائمة الإضافات الجديدة في غوغل كروم قيد التطوير حاليًا وقد لا يتم إطلاقها في أي وقت قريب.

وحاول بعض خبراء التقنية اختبار الميزة الجديدة في كروم بيتا ولكن المتصفح لم يتمكن من تشغيلها، مما يعني أن الميزة لم تخرج حتى في نسخة البيتا للجميع.