في عملية تغيير كبرى: سامسونج تدمج قسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات الاستهلاكية

تطمح سامسونج خلال العقد القادم في أن تصبح المصنّع الأول للرقائق الإلكترونية بالعالم
شركة سامسونج - قسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات
سامسونج

أعلن العملاق الكوري صباح اليوم عن عملية إعادة هيكلة كبرى داخل الشركة تقتضي بموجبها دمج أكبر قطاع يدر الأموال على الشركة قسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات الاستهلاكية، حيث تهدف هذه الخطوة بحسب قول الشركة إلى “تعزيز قدرتها التنافسية في مجال الأعمال.” كما حلّت الشركة جميع الرؤساء التنفيذيين.

سامسونج تدمج قسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات الاستهلاكية

جونغ هي هان وكيهيون كيونغ - قسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات
على اليسار – جونغ هي هان – على اليمين: كيهيون كيونغ

وفقًا لتقريرٍ من وكالة رويترز، عيّنت سامسونج في هيكلتها الكبرى رئيس أعمال التلفزيون جونغ هي هان، نائبًا لرئيس مجلس إدارة الشركة ورئيس تنفيذي مشارك لقسم الهواتف المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية اللذين دمجا حديثًا اليوم. ومع ذلك لن يترك هان منصبه في قسم التلفزيون. إذ سيقود إدارة كلا القطاعين.

وعلى الرغم من أنَّ الرئيس التنفيذي هان ليس لديه خبرة سابقة في مجال الهواتف المحمولة، إلا أنَّ سامسونج تنسب الفضل إليه في لعب دورٍ رئيسي بحلول عملاق التكنولوجيا الكوري في المركز الأول بمبيعات التلفزيونات العالمية على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية.

كما عينّت سامسونج كيهيون كيونغ أيضًا في منصب الرئيس التنفيذي المشارك لقسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات الاستهلاكية مع هان. إذ سيقود اعتبارًا من اليوم قسم الرقائق الإلكترونية والمكوّنات. ويُعرف عن كيونغ بأنه خبيرٌ في مجال تصميم أشباه الموصلات ومن المتوقّع أن يساهم في الحِفاظ على ريادة سامسونج بمجال أشباه الموصلات وجلب الأفكار المبتكرة.

أرباح سامسونج في الربع السنوي الثالث

أحدى متاجر سامسونج - قسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات
أحدى متاجر سامسونج – دمج قسم الهواتف المحمولة مع الالكترونيات الاستهلاكية

حقق قسم الهواتف المحمولة في سامسونج في الربع الثالث من عام 2021، أكبر إيرادات الشركة بأرباح تبلغ 24.2 مليار دولار أمريكي. بينما سجّلت أعمالها في قطاع أشباه الموصلات أرباحًا بقيمة 22.6 مليار دولار أمريكي من العائدات نتيجة للطلب المتزايد على أجهزة الـ DRAM للخوادم وأجهزة الحواسيب خلال الجائحة.

رقائق سامسونج
رقائق سامسونج

وتطمح سامسونج خلال العقد القادم في أن تصبح المصنّع الأول للرقائق الإلكترونية بالعالم. إذ ضخّت مليارات الدولارات بهذا المجال. كما أعلنت حديثًا عن خطّتها لبناء مصنع لأشباه الموصّلات بقيمة 17 مليار دولار أمريكي في ولاية تكساس الأمريكية؛ لتصنيع رقائق متطوّرة للهواتف الذكية وشبكات الجيل الخامس – 5G والذكاء الاصطناعي.