مراجعة قناع LG PuriCare Wearable Air Purifier لتنقية الهواء

يقدّم القناع ميزة تنقية الهواء والحِفاظ عليه باردًا بفضل المراوح المزدوجة والراحة طوال فترة الارتداء
قناع وجه - LG PuriCare Wearable Air
LG Air Purifier

لا شك أنَّ جائحة كوفيد-19 جعلت الأشخاص يدركون أهمية ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة وعند السفر، فحتى مع تراجع انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، أصبح ارتداء الأقنعة أمرًا مهمًا ليس فقط للحماية من الجائحة ولكن أيضًا للوقاية من مختلف أنواع فيروسات الانفلونزا ونزلات البرد. ونتيجةً لذلك يعتبر قناع LG PuriCare Wearable Air Purifier من إل جي مع ميزاته المتنوعة أحدى أفضل الخيارات المتاحة لأقنعة الوجه في السوق.

المواصفات الأساسية

  • البطارية: 1,000 ملي أمبير
  • مدة التشغيل: 8 ساعات متواصلة
  • الألوان: الأبيض والأسود
  • الوزن: 95 جرام
  • السعر: 700 درهم إماراتي

تصميم LG PuriCare Wearable Air Purifier

تصميم القناع - LG PuriCare Wearable Air Purifier
تصميم LG PuriCare Wearable Air Purifier

على غرار ميزة فلترة الهواء وإعادة تدويره داخل قناع LG Air Purifier فإنه يساعد أيضًا على عرض صوت المستخدم بوضوح بفضل تقنية الإسقاط الصوتي “VoiceOn”. ويعتبر القناع بحسب مدلول التسمية عبارة عن جهاز لتنقية الهواء من إل جي يمكن إرتداؤه على الوجه بسهولة دون أي إزعاج لفترات طويلة. وعند النظر إليه من الخارج يلاحظ بأنه جهاز مقنع بالكامل لأسفل الوجه مع حلقتين مرنتين للأذن.

ويلاحظ من الأمام وجود فتحتين في القناع عبارة عن صمامين صغيرين لميكروفون VoiceOn وتنقية الهواء LG PuriCare. بينما يلاحظ تحت أسفل الجهاز تواجد صمام العادم وزر الطاقة ومنفذ USB-C للشحن. أما من الداخل فيمكنك رؤية قطعتين على شكل مربع متواجدتين على الحافة اليمنى واليسرى من القناع تحتويان على ثقوب عديدة.

قناع الوجه من الداخل - LG PuriCare Wearable Air Purifier
القناع من الداخل

وتوجد في كل قطعة مروحة تعمل بالبطارية وتدور بحسب سرعة تنفّسك للهواء بفضل المستشعرات المدمجة التي تضبط سرعة المروحة وفقًا لعملية الشهيق والزفيز الذي يقوم به المستخدم. ويتعين عليك قبل ارتداء قناع LG PuriCare Wearable Air Purifier وضع فلتر HEPA عالي الكفاءة والذي يأتي مع القناع في كلا القطعتين، ومن ثمَّ تثبيت فلتر الغطاء الداخلي في المنتصف بين المربعين وواقي الوجه السيليكوني.

الأداء

قناع وجه إل جي - LG Air Purifier
قناع LG Air Purifier

يبدو القناع من المظهر الخارجي وكأنه ثقيل، ولكن بحسب تجربة الزميل أحمد أبو جميل لجهاز LG Air Purifier الذي يزن 95 جرام فقط خلال رحلته الأخيرة من دبي إلى سان فرانسيسكو لتغطية مؤتمر آبل للمطورين، لم يشعر بأي ثقل في الرقبة أو ارتفاع حرارته مع التشغيل على الرغم من أنَّ الرحلة استغرقت حوالي 16 ساعة متواصلة. كما أنَّ الحلقات المرنة لا تحدث إزعاج أو آلام على الأذنين رغم ارتدائها لساعات.

ومع ذلك يمكنك استخدام الحزام المرفق مع القناع وتثبيته خلف رأسك لتخفيف الضغط على أذنيك عند الشعور بذلك، ولتشغيله ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة لمدة حوالي ثانيتين لتسمع بعدها صوت تشغيل المراوح. ولتشغيل مكبر الصوت VoiceOn عليك الضغط مرة أخرى على زر الطاقة، ليسمح للأشخاص المجاورين لك سماع صوتك بشكلٍ أفضل، ويوفر LG Air Purifier مستويات راحة أعلى بكثير من أقنعة الوجه التي تستخدم مرة واحدة.

وبفضل المراوح المزدوجة، يتيح LG PuriCare Wearable Air Purifier للمستخدم استنشاق هواء بارد حتى في ظل ارتفاع درجة الحرارة في الأماكن العامة، لكن يوصى بعدم الجري أثناء ارتداء القناع نظرًا لأنه عرضة للتمايل والانزلاق على الوجه.

البطارية

ذكرت إل جي بأنَّ قناعها LG Air Purifier يستغرق ساعتين للشحن الكامل والتي تقدم فترة استخدام متواصلة تصل إلى ثماني ساعات. وبحسب تجربتنا فإنَّ مستوى بطارية القناع ظل على اللون الأخضر لأكثر من أربع ساعات، وفي حال تحوّل اللون إلى البرتقالي فهذا يعني أنَّ مستوى البطارية أصبح أقل من 60٪ لكن بشكلٍ عام يمكن للقناع العمل لأكثر من المدة التي حددتها إل جي كمتوسّط للاستخدام المتواصل.

الفلاتر

أجزاء قناع الوجه - LG PuriCare Wearable Air Purifier
أجزاء القناع LG PuriCare Wearable Air Purifier

يحتوي صندوق قناع إل جي على فلترين من نوع HEPA واللذين يعملان لمدة شهر كامل و15 قطعة لفلتر الغطاء الداخلي الذي يصلح لاستخدام يوم واحد فقط. ويمكنك شراء فلاتر HEPA إضافية بسعر 30 دولار أمريكي للزوج، و30 قطعة لفلتر الغطاء الداخلي بسعر 20 دولار من متاجر شركة إل جي أو الوكلاء المعتمدين.

المميزات

  • تصميم أنيق ويغطي منطقة الأنف بالكامل
  • مريح جدًا عند الارتداء
  • أكثر تنفسًا وبرودة مقارنة مع الأقنعة العادية
  • يعمل مايكرفون VoiceOn بشكلٍ واضح
  • رخيص

العيوب

  • عرضة للتمايل والانزلاق خلال الجري

الألوان والسعر

يتوفّر قناع LG PuriCare Wearable Air Purifier باللونين الأبيض والأسود ويباع بسعر 700 درهم إماراتي أي ما يعادل 190 دولار أمريكي.