fbpx

وصلت قيمة ريديت السوقية إلى أكثر من 10 مليار دولار أمريكي

ستسخدم الشركة التمويل الجديد لتسهيل الموقع للمستخدمين ومساعدة مجتمعاته في التوسع عالميًا
ستيف هوفمان - قيمة ريديت السوقية
ريديت

أعلنت شبكة المجتمع الإخباري الشهيرة «Reddit» عن وصول قيمة ريديت السوقية إلى 10 مليار دولار أمريكي وذلك بعدما جمعت تمويل إضافي قيمته 450 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع نمو الجولة الأخيرة من الاستثمار لنحو 700 مليون دولار أمريكي.

تواصل الشركة مساعيها لتوسعة أعمالها وإزالة المجتمعات العنصرية والمثيرة للجدل من داخل منصتها، للاستعداد للاكتتاب العام في المستقبل القريب. حيث ذكر الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لريديت ستيف هوفمان في مقابلة له مع صحيفة نيويورك تايمز:

ما زلنا نخطط للطرح في الاكتتاب العام، لكن ليس لدينا جدول زمني ثابت حتى الآن.

قيمة ريديت السوقية في تزايد مستمر خلال العام الحالي

مجتمع ريديت الإخباري - قيمة ريديت السوقية
مجتمع ريديت الإخباري

جمعت ريديت في وقت سابق من العام الحالي تمويلًا قدره 250 مليون دولار أمريكي لتزداد قيمة ريديت السوقية في ذلك الوقت بنحو 6 مليار دولار أمريكي، وذكر هوفمان للتايمز بأن شركته قد تواصلت في جولة التمويل الأخيرة مع شركة فيديليتي إنفستمنتس – Fidelity Investments وقدمت لهم عرضًا لا يمكن رفضه. وقال أيضًا بأن التمويل الجديد سيستخدم لتسهيل الموقع للمستخدمين ومساعدة مجتمعاته في التوسع عالميًا.

ريديت

منصة ريديت - قيمة ريديت السوقية
منصة ريديت

تتخذ الشركة من عائدات الإعلانات مصدر أساسي لأرباحها على الرغم من أنها صغيرة بالمقارنة مع أنشطة شركتي فيسبوك وجوجل، لكن نشاطها التجاري في نموٍ متزايد. وذكرت ريديت أنها حققت 100 مليون دولار أمريكي من إيرادات الإعلانات في الربع الثاني من عام 2021، بزيادة تقدر بـ 192٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

يوجد في ريديت ما متوسطه 52 مليون مستخدم نشط يوميًا (مقارنة بـ 1.85 مليار مستخدم نشط يومي في فيسبوك) وذكرت الشركة خلال العام الحالي بأنها تُخطط لزيادة عدد موظفيها إلى حوالي 1,400 موظف بحلول نهاية عام 2021.