ولاية كاليفورنيا تحظر رسميًا بيع المركبات العاملة بمحركات الاحتراق في عام 2035

يتوقع مساهمة قانون حظر بيع المركبات العاملة بالوقود داخل كاليفورنيا في اتخاذ خطواتٍ مشابهة من ولايات أمريكية أخرى
مركبة ذات محرك احتراق - المركبات العاملة بمحركات الاحتراق
سيارة عاملة بمحرك وقود

أعلن مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا عن قانون يحظر رسميًا بيع المركبات العاملة بالوقود في الولاية بحلول عام 2035. وأتت هذه اللوائح الجديدة بعد عامين من إصدار حاكم الولاية جافين نيوسوم تعليمات للهيئة حول تطوير اللوائح الخاصة بسيارات الركاب والشاحنات؛ من خلال زيادة حجم مبيعات المركبات الجديدة عديمة الانبعاثات بنسبة 100٪ داخل الولاية بعد 13 عاما من الآن.

حظر بيع المركبات العاملة بالوقود في ولاية كاليفورنيا

مجموعة من المركبات - المركبات العاملة بمحركات الاحتراق
حظر بيع المركبات العاملة بمحركات الاحتراق في كاليفورنيا

بحسب موافقة المجلس بالغالبية على القانون، سيتم إنهاء بيع المركبات العاملة بالوقود بصورةٍ تدريجية. إذ من المقرر في عام 2025 أن تكون مبيعات المركبات الجديدة داخل الولاية عبارة عن سيارات كهربائية أو طرازات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين. على أن يرتفع هذا المؤشر القياسي إلى 68٪ بحلول عام 2030، و100٪ عند عام 2035 المتفق عليه كموعدٍ نهائي لكهربة جميع السيارات في الولاية.

وذكر رئيس مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا، ليان راندولف بخصوص القانون الجديد:

ستؤدي هذه الخطوة إلى انخفاض بنسبة 50٪ في التلوث الناجم عن الشاحنات الخفيفة والسيارات بحلول عام 2040. وتهدف الولاية أيضًا إلى الانتقال إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2045.

سيارات تسلا الكهربائية - المركبات العاملة بمحركات الاحتراق
سيارات تسلا الكهربائية

من المتوقع أن يدفع قانون حظر بيع المركبات العاملة بالوقود داخل كاليفورنيا في اتخاذ خطواتٍ أيضًا من ولايات أمريكية أخرى، فوفقًا لتقرير من سي ان بي سي أقرت ولايتي نيويورك وماساتشوستس قوانينًا مماثلة. وتعد كاليفورنيا الولاية الرائدة في القوانين واللوائح المتعلقة بالمعايير الصارمة في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة داخل الولايات المتحدة، وتتبنى أكثر من 15 ولاية قوانينها.