fbpx

تسريبات جديدة تشير إلى قدوم جلاكسي أس 21 ألترا بست كاميرات

كاميرات هاتف سامسونج جلاكسي أس 21 ألترا
كاميرات هاتف سامسونج جلاكسي أس 21 ألترا

نشر موقع WinFuture الألماني تسريبات جديدة لسلسلة هواتف جلاكسي أس 21 ألترا – Galaxy S21 المتوقّع أن تعلن عنها سامسونج رسميًا في 14 يناير/كانون الثاني من العام القادم، حيث بدأت الصور المسرّبة للهواتف الجديدة تتوالى في الظهور بالمواقع التقنية يومًا بعد اليوم، ويبدو بالفعل محاولة سامسونج لخطف الأضواء من هاتف آيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max الذي أعلنت عنه آبل حديثًا، بعتاد هاتفها الأقوى جلاكسي أس 21 ألترا – S21 Ultra.

تشير التسريبات أنَّ هاتف أس 21 ألترا سيحمل ست كاميرات، اثنين في الخلف من نوع تليفوتغرافي بتكبير 3x و10x وأطوال بؤرية مكافئة 72 ملم و240 ملم على التوالي مع تثبيت الصورة البصري. وتعتبر الكاميرتين إضافة جديدة من سامسونج في أس 21 ألترا القادم، مقارنةً بالكاميرات الثلاث الموجودة في الخلف بهاتف أس 20 ألترا الذي أعلن عنه في مطلع العام الحالي. وستستخدم العدسة 10x تصميم بصري مطوي – folded optic design مثل تصميم الكاميرا الخاصة بالتكبير في سلسلة أس 20، ومع العدسة الثانية 3x من المتوقّع أن تقدّم سامسونج تكبير هجين في جلاكسي أس 21 ألترا أبعد بكثير من النطاق البصري 10x الموجود بإصدار هاتفها السابق. 

سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي اس ٢١
سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي اس ٢١

كما ستقوم الشركة بعمل تحديثات في الكاميرات الثلاث الأخرى في الخلف والكاميرا الرابعة الأمامية، حيث يتوقّع قدوم الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل كما هو الحال في أس 20؛ لكن بعدسة مكافئة أطول بقليل (26 مم) وستحصل الكاميرا الرئيسية أيضًا على ضبط تلقائي للصورة بمساعدة الليزر، وقد أضيفت هذه التقنية في هاتف نوت 20 ألترا الذي أعلن عنه في منتصف هذا العام. يؤكّد موقع WinFuture أنّه على الرغم من التشابه النظري الموجود بين الكاميرا الرئيسية الجديدة مع كاميرا الإصدار السابق، إلّا أنَّ المستشعر الجديد سيعطي جودة أفضل بكثير في التصوير مقارنةً بكاميرا أس 20 ألترا السابق. 

معركة شرسة في الكاميرات بين هاتفي جلاكسي أس 21 ألترا وآيفون 12 برو

ستحتاج سامسونج إلى كل ميزة في كاميرات هاتفها الجديد لمنافسة الآيفون 12 برو ماكس من آبل ، والذي يمتلك أفضل كاميرا بالهواتف الذكية في السوق اليوم، حيث اتّبعت سامسونج أسلوبًا مجهدًا ومكلّفًا باستخدام كاميرات تصنعها بنفسها في هواتفها الذكية، بدلًا عن تخفيف العبء الثقيل عليها باستخدام كاميرات شركة سوني الرائدة بهذا المجال. 

أمّا لقطات الفيديو فقد تستخدمها سامسونج لتسوية ساحة المعركة مع آبل، نظرًا لبراعتها في تقديم مواصفات متطوّرة ولها باعٌ طويل بهذا المجال. من المتوقّع تسجيل هاتف أس 21 ألترا فيديوهات تصل دقتها حتى 8K على غرار هاتف آيفون 12 برو ماكس الذي يحمل دقة 4K، إلا أنَّ الدليل الحاسم في الأفضلية هو تسجيل لقطات فيديو من كلا الهاتفين على أرض الواقع ومقارنتهما. 

بخلاف الكاميرات، هناك تسريبات مواصفات أخرى عرضها موقع WinFuture سابقًا، مثل قدوم جلاكسي أس 21 ألترا بشاشة مقاس 6.8 بوصة ومعدّل تحديث يصل حتى 120 هيرتز وهي ميزة مساعدة في تحسين أداء البطارية وقد تمّت إضافتها في هاتف نوت 20 ألترا أيضًا، وستدعم شاشة الهاتف قلم S Pen لأول مرة في تاريخ هواتف سلسلة الأس، لكن سيتم بيعه بشكلٍ منفصل عن الهاتف. كما من المتوقّع حذو سامسونج مثل آبل بإتيان هواتفها الجديدة من دون شواحن في العلبة.