fbpx

براءة اختراع جديدة من سامسونج لكاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب

يتيح نظام الكاميرا الدوار إمكانية التصوير بالهاتف من خلال زوايا متعددة
كاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب

كشف موقع Let’s Go Digital عن تسجيل سامسونج براءة اختراع جديدة لدى المكتب العالمي للملكية الفكرية – WIPO عرضت من خلاله كاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب من خلال آلية تسمح بتقليب الكاميرا بحسب الاتجاه الذي يرغب به المستخدم.

كاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب

براءة اختراع - كاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب
براءة اختراع كاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب

كشفت رسومات براءة الاختراع الجديدة عن نظام كاميرا دوار في منتصف هاتف جالاكسي زد فليب القابل للطي، يتيح للمستخدم التقاط الصور الأمامية وصور السيلفي بنفس الكاميرات، ويبدو أن سامسونج استلهمت الفكرة من الكاميرا الدوارة الشهيرة في هاتف أسوس زن فون 8 فليب.

يتيح نظام الكاميرا القادر على التوقف عند نقاطٍ متعددة، إمكانية التصوير من خلال زوايا متعددة، مما يجعل تجربة استخدام الكاميرا أكثر تنوعًا من الناحية النظرية لبراءة الاختراع. كما أن أسوس استعرضت أيضًا نموذج نظري لكاميرا دوارة تلتقط صورًا بانورامية دون الحاجة إلى تحريك الهاتف.

كاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب
تصميم تخيلي لهاتف جالاكسي زد فليب 3 المتوقع إطلاقه في 11 أغسطس القادم

سلبيات الكاميرا الدوارة في في جالاكسي زد فليب

بحسب تصميم الكاميرا الدوارة في براءة الاختراع، يلاحظ أنه لا يمكن استخدام الشاشة الرئيسية -الكاملة- القابلة للطي لالتقاط صور السيلفي وهو أمر قد تستبعده سامسونج، والاكتفاء فقط بكاميرا السيلفي التقليدية أو الموضوعة تحت الشاشة في هواتف زد فليب المستقبلية.

أما الجانب السلبي الآخر هو استحواذ مفصلة الكاميرات على مساحة كبيرة في منتصف الهاتف، مما يجعل جالاكسي زد فليب غير مسطحًا في الخلف.

تجدر الإشارة إلى أن نظام كاميرا دوارة في جالاكسي زد فليب مجرد براءة اختراع فقط، وليس تأكيدًا لمنتج تجاري في المستقبل.