fbpx

مراجعة كاميرا EZVIZ C6W الجديدة، نظام مراقبة منزلي متطور جداً

كاميرا دوارة بدقة 4 ميجابيكسل تعمل عبر الواي فاي بمواصفات ممتازة مع تسجيل الفيديو بدقة 2K بسعر مناسب.
كاميرا مراقبة 1

كاميرا EZVIZ C6W هي الأولى في سلسلة جديدة من الكاميرات المنزلية تعمل بدقة 4 ميجا بيكسل، وقادرة على تسجيل فيديو ممتاز بدقة 2K، وأيضا مع القدرة على الحركة والتقريب حتى 4x، إضافة للرؤية الليلية عبر أشعة تحت الحمراء، مع رؤية شاملة حتى 360 درجة، وأخيرا مع دعم تخزين إضافي عبر كرت microSD.

أبرز مواصفات كاميرا EZVIZ C6W

  • تسجيل فيديو بدقة 2K.
  • التتبع مع التقريب التلقائي.
  • التعرف على الأشخاص وتتبع حركتهم.
  • رؤية بانورامية واسعة حتى 360 درجة.
  • رؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء حتى 10 أمتار.
  • إمكانية قفل الكاميرا للتمتع بالخصوصية.
  • تقنية فيديو بترميز H.265 لحفظ المساحة.
  • دعم كرت ذاكرة microSD حتى 256GB.
  • دعم التخزين السحابي عبر EZVIZ CLOUDPLAY.
  • تقنية تصوير True-WDR
  • ميكروفون ثنائي يعمل كمكبر صوت أيضا.
  • قاعدة تركيب سقفية.

التصميم

كاميرا EZVIZ C6W قادمة بلون رمادي وأسود، ومصنوعة من غلاف بلاستيكي عالي الجودة.

كاميرا EZVIZ C6W

القسم العلوي يحتوي على العدسة مع حساسات الأشعة تحت الحمراء، والميكروفون الثنائي. ومن الأسفل يوجد عدة مآخذ مثل مدخل كرت ذاكرة microSD،. ومدخل شبكة RJ45 Ethernet، إضافة إلى مدخل شحن micro USB.

أيضاً يوجد زر تهيئة “Reset” في الجانب من القسم السفلي، ولكن لاتأتي الكاميرا مع سلك شبكة Ethernet، ويتوجب شراءه بشكل مستقل.

بشكل عام، كاميرا EZVIZ C6W صغيرة الحجم وخفيفة الوزن لكنها مصممة بشكل جيد للغاية، وهي مخصصة للتركيب في السقف، ولكن يمكن وضعها في أي مكان آخر.

تنصيب وتشغيل كاميرا EZVIZ C6W

بعد تركيب الكاميرا، يتوجب تحميل تطبيق EZVIZ الموجود في متجر Google play، ومتجر ابل App store، ولكي تستطيع الدخول بسرعة إلى إعدادات الكاميرا، يوجد على العلبة رمز QR يمكن مسحه عبر التطبيق بشكل فوري.

بعد تنزيل التطبيق المخصص، يجب تتبع التعليمات لإضافة أجهزة سواء عبر شبكة Wifi أو عبر مدخل Ethernet، والوقت المطلوب لانتهاء عملية الربط مع الأجهزة لا يتجاوز 5 دقائق.

كاميرا EZVIZ C6W

الآن يمكنك تشغيل الكاميرا وتسجيل الفيديو بدقة عالية وتغيير الإعدادات من هاتفك الشخصي عبر تطبيق EZVIZ، وحتى استقبال اشعارات يمكن تخصيص تفضيلاتها كما تريد، وحتى يمكن سماع الأصوات عبر الفيديو المسجل وبالعكس يمكن التحدث عبر الكاميرا بواسطة مكبر الصوت، ومشاهدة فيديو مقرب حتى 4X وحفظه للمشاهدة لاحقاً.

جودة الصوت الصادر عن الكاميرا ممتاز جداً ومسموع حتى لو كانت مركبة في سقف عالي.

يمكن حفظ الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة إلى هاتفك الشخصي بواسطة التطبيق المخصص، وأيضا تعمل كاميرا EZVIZ C6W بتوافق تام مع أنظمة Amazon Alexa و Google Home.

أداء كاميرا EZVIZ C6W

مجال الرؤية الواسع في الكاميرا يضمن تصوير منظور شامل لأي مكان توضع فيه، كما تستخدم أيضا تقنية تصوير True-WDR لإزالة التباين الضوئي العالي في ظروف الإضاءة القوية، حيث يمكن تسجيل فيديو متوازن الإضاءة في أي وقت من اليوم، وحتى في أي مكان.

اداء الكاميرا

مستشعر الكاميرا بحجم 1/2٫7 بوصة، وقادر على تسجيل فيديو بدقة 2560 × 1440 بكسل على 25 إطار في الثانية، وعمق العدسة يبلغ 4mm.

الرؤية الليلية تعمل بواسطة حساسين ضوئيين للأشعة تحت الحمراء لتحسين جودة الصور والفيديو لمسافة حتى 10 أمتار، ويمكن للعدسة التبديل بشكل تلقائي بين الرؤية الليلية والنهارية.

يقدم الفيديو تفاصيل جيدة حتى بعد للتقريب الإلكتروني إلى 8X، وفي الليل تتحول الكاميرا إلى الرؤية باللون الأسود والأبيض، ولكن بتفاصيل جيدة جداً.

الكاميرا تعمل أيضاً بتقنية تتبع التقريب التلقائي Auto-zoom motion tracking، حيث تقوم الكاميرا بالتركيز تلقائيا على الأشياء والتقريب عليها حتى 4X وتتبع حركتها، ويمكن تخصيص ذلك التتبع للأشخاص فقط دون التأثر بالتحركات الأخرى مثل الحيوانات الأليفة أو الطيور.

تصميم خلفي

أيضاً يمكن تخصيص الإشعارات الواردة عبر التطبيق، حيث يأتيك إنذار فوري على الهاتف الشخصي عند تتبع أي حركة تخص الأشخاص الموجودين.

تسجيل الفيديو بترميز H.265 يسمح بتقليل مساحة الفيديو المسجل حتى النصف مقارنة بترميز H.264، وبنفس الدقة.

تقييم كاميرا EZVIZ C6W

إذا كنت تبحث عن تطوير نظام المراقبة الخاص بك، فإن كاميرا EZVIZ C6W تعتبر خيارا مثاليا نسبة للمواصفات التي تقدمها مع سعرها المعقول جداً.

ولكن الناحية الغير مناسبة هي سعر الاشتراك بمساحة التخزين السحابية، حيث يكلف الاشتراك الشهري 5.99 دولار أمريكي، والاشتراك السنوي 59.99 دولار أمريكي، ويمكن أن يكلف هذا الأمر أكثر من سعر الكاميرا نفسها.

ناحية أخرى مزعجة، وهي عدم وجود بطارية خاصة بالكاميرا، وهذا يعتبر سيء جداً في حال انقطاع التيار الكهربائي، حيث تتوقف الكاميرا عن العمل بشكل فوري.

تتوفر كاميرا EZVIZ C6W بسعر 212 درهم إماراتي.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.