كل ما تريد معرفته عن لعبة كول اوف ديوتي موبايل في عام 2022

كول اوف ديوتي

في الآونة الأخيرة، انتشرت ألعاب Battle Royale بكثرة حول العالم، لذلك لم يقف مطورو لعبة “Call of Duty” مكتوفي الأيدي وقرروا الامساك بزمام الأمور وإطلاق لعبتهم الخاصة، ولكن في الوقت الحالي اللعبة مقتصرة على الهاتف المحمول فقط. اليوم نطلعك على المعلومات الكاملة حول لعبة كول اوف ديوتي في هذا المقال.

ما هي Call of Duty Mobile؟

Call of Duty Mobile هي نسخة Battle Royale لسلسلة Call of Duty للألعاب الحربية، وهي لعبة ثلاثية الأبعاد يتم لعبها من منظور الشخص الأول بالأسلحة والمعدات التي يمكن استخدامها في اللعبة. Call of Duty Mobile هي لعبة تم تطويرها وبرمجتها بالشراكة بين Activision مع Tencent Games، وهي نفس الشركة التي طورت لعبة PUBG، والتي جمعت بين وضع المعركة الملكي الشهير من PUBG و Fortnite و Apex Legends مع مطلق النار من منظور الشخص الأول أو وضع FPS، مما يجعلها أول لعبة Android تجمع بين هذين الأسلوبين معًا، تعتبر واحدة من أقوى ألعاب الحرب من منظور الشخص الأول لسلسلة Call of Duty الشهيرة.

حول Call of Duty Mobile

كول أوف ديوتي موبايل

لعبة Call of Duty mobile مخصصة للهواتف المحمولة كما هو واضح من الاسم، واللعبة متاحة حاليًا فقط على Android و iOS، وقد تكون متاحة قريبًا على منصات ألعاب أخرى، حيث ستكون اللعبة مجانية تمامًا. ستمنحك اللعبة القدرة على اللعب في مجموعة من الخرائط، والتي تمت مراجعة بعضها في الإصدارات السابقة من سلسلة Call of Duty، ومن المتوقع أن تقدم اللعبة أسلوب Battle Royale، وستقدم وضع zombie، والبحث وتدمير، والمزيد من أوضاع اللعبة الأخرى، بالإضافة إلى وضع الموت، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا اللعب منفردًا تتدرب على إطلاق النار أو مواكبة اللعبة، أو يمكنك لعبها في وضع تعدد اللاعبين، وهي لعبة لا مثيل لها.

في اللعبة، كما هو الحال في الألعاب الأخرى الموجودة هناك، يمكنك تخصيص شخصيتك من الملابس والأسلحة والأدوات والأسماء بالإضافة إلى الشخصيات، ويمكنك كسب أو الحصول على مجموعة جديدة من المعدات لكل فوز أو إنجاز الفوز باللعبة.

كيفية بدء وتنزيل لعبة كول اوف ديوتي؟

Call of duty mobile

تم إصدار اللعبة مجانًا على منصات Android و iOS، ويمكنك تنزيل اللعبة مباشرة من المتجر الرسمي والبدء في اللعب على الفور.

يصل حجم اللعبة إلى 1.1 جيجا بايت ولا تتطلب العديد من المكونات في جهاز ذكي ما عليك سوى اللعب، مثل 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومعالج جيد ومساحة تخزين كافية لاستيعاب اللعبة. ذلك يكفيك أن تلعب على إعدادات جيدة، وإذا كان هاتفك أكثر قدرة، يمكنك ممارسة اللعبة على رسوميات عالية وفريدة من نوعها.

أما عن كيفية تنزيل لعبة Call of Duty: Mobile كما أشرنا فيمكن العثور عليها في متجر Google Play على هاتفك. إنها متاحة على أجهزة Android و iOS عبر AppStore و Google Play store.

ماهي مميزات لعبة كول اوف ديوتي موبايل؟

كول اوف ديوتي موبايل

تقدم هذه اللعبة 11 ميزة رائعة من بدايتها في عالم الأجهزة المحمولة، ولا يمكن لأي لعبة محمولة أخرى توفير مثل هذه الميزات القوية:

الاساسيات في اللعبة

تحتوي اللعبة على عالم مفتوح يمكن لعبه مثل منافسيها، PUBG Mobile أو Fortnite Mobile وغيرها من الوظائف الإضافية مثل طائرات الهليكوبتر، والتي لا غنى عنها في الألعاب الأخرى في هذه اللعبة.

دعم اللغة العربية

الكثير من الألعاب باللغة العربية، ولكن تم تقديم معظمها بعد أن أصبحت اللعبة مشهورة وبعد أكثر من موسم، لكن Call of Duty Mobile قدمت اللغة العربية للمستخدمين من الموسم الأول، وهو أمر مفيد للغاية بالنسبة للاعبين العرب!

إنشاء روم (غرفة مخصصة)

قم بإنشاء ROM أو (غرفة مخصصة) للعب مع الأصدقاء الذين لا تعرفهم في أي وقت. هذه الميزة موجودة في العديد من الألعاب، بما في ذلك PUBG Mobile، ولكن في جميع الألعاب، يلزم شراء أو إكمال مهمة أو الانتظار للحصول على وقت لشرائها داخل اللعبة مقابل مبلغ غير حقيقي! ولكن في هذه اللعبة يمكنك إنشاء ROM بسهولة شديدة دون شراء أو إكمال المهمة بشكل مجاني!

تشغيل على الأجهزة الضعيفة

ستعمل 90٪ من اللعبة بشكل جيد حتى على الأجهزة الضعيفة، ولكن هذه اللعبة ستمنحك نتيجة رائعة بغض النظر عن مدى ضعف جهازك! يعطيك نتيجة متوسطة للأجهزة الضعيفة بينما الألعاب الأخرى تعطيك نتيجة سيئة.

مودات اللعبة

هناك أوضاع لعب مختلفة، مثل وضع لعبة 5vs5، ولكن هناك أيضًا مراحل ومهام، مثل وضع التحكم في الوسائط وأوضاع اللعبة الأخرى، اكتشفها بنفسك.

جرافيك اللعبة

رسوميات لعبة call of duty mobile جيدة جدًا، ويمكنك أيضًا التحكم في الصورة من خلال الإعدادات، ضعيفة، متوسطة، عالية، لكن اللعبة تمنحك بشكل أساسي صورة قوية جدًا. اللعبة تعتمد أيضًا على جهازك، حيث كلما كان جهازك قويًا، بالطبع ستكون الرسوميات أكثر قوة.

وضع الباتل رويال

وضع المعركة الملكي في اللعبة مختلف تمامًا، لا يوجد لاعبو روبوت، مما يعني أن جميع اللاعبين حقيقيون في هذا الوضع، وليس هذا فقط! يتطلب وضع المعركة الملكي حسابًا أعلى من المستوى 10، مما يعني أنه لا يوجد لاعبون ذوو مستوى منخفض في اللعبة، وسيظل منافسيك دائمًا أقوياء.

التيم (الفريق)

تتكون الفرق أو فرقك المفضلة من 4 لاعبين في جميع الألعاب، ولكن في Call of Duty Mobile، تتكون الفرق من 5 لاعبين بدلاً من 4.

شخصيات اللعبة

هناك العديد من الشخصيات في اللعبة، يمكنك تغيير شخصيتك، لأنها تختلف عن غيرها من الألعاب، فهناك العديد من شخصيات اللعبة مجانًا، وهناك العديد من شخصيات الفتيات وشخصيات الشباب في اللعبة. هذا إلى حد كبير كل شيء وأهم ميزة في الموسم الأول من اللعبة.

تحميل لعبة كول اوف ديوتي موبايل

اللعبة متوفرة على Android و iOS، اللعبة مجانية، إذا كنت ترغب في الشراء من اللعبة يمكنك فعل ذلك من داخل اللعبة.