fbpx

كل ما تود معرفته عن أداة تعقب العناصر AirTag الجديدة من آبل

أداة تعقب العناصر AirTag
أداة التعقب AirTag - مصدر الصورة: GSMarena

أطلقت شركة آبل قبل حوالي أسبوعين في حدث الربيع مجموعة من المنتجات الجديدة من بينها، أداة تعقب العناصر AirTag – آير تاق وفي حال كنت من الذين لديهم الفضول لمعرفة أهم ما يتعلّق بهذه الأداة الجديدة فتابع معنا.

ما هي أداة تعقب العناصر AirTag؟

أداة تعقب العناصر AirTag هي عبارة عن جهاز تعقّب معدني صغير يسمح للشخص بتتبع العناصر المفقودة، حيث يمكن وضعها في علاقة المفاتيح أو في الحقائب والأمتعة. وتشبه هذه الأداة بشكلٍ كبير في وظيفتها مثل ما تقدمه شركة Tile المتخصّصة في أجهزة التعقّب.

تعمل أجهزة الـ AirTag من خلال شبكة البلوتوث والتي تضم حوالي مليار جهاز من شركة آبل، وفي حال فقد الشخص عنصرًا ما مرفق معه الآير تاق، فسيتلقى اشعارًا بالموقع الجغرافي للعنصر عندما يكون لديه جهاز آيفون أو آيباد. وعندما يعثر شخص آخر على العنصر المفقود يمكن للأول تفعيل رسالة مخصصة ورقم هاتف للاتصال به.

تحديد موقع الـ AirTag الجغرافي من خلال تطبيق Find My - أداة تعقب العناصر AirTag
تحديد موقع الـ AirTag الجغرافي من خلال تطبيق Find My – مصدر الصورة: آبل

طريقة تفعيل أداة تعقب العناصر AirTag

عملية إقران الـ AirTag مع الآيفون - أداة تعقب العناصر AirTag
عملية إقران الـ AirTag مع الآيفون – مصدر الصورة: آبل

طريقة تفعيل أداة تعقب العناصر AirTag سهلة جدًا وتستغرق من الشخص أقل من دقيقة، وذلك من خلال تفعيل وضع إقران البلوتوث في الأداة وتقريبها في النطاق المسموح -حوالي خمسة أمتار- لجهاز آيفون يعمل بنظام التشغيل الأحدث من آبل iOS 14.5 أو أي جهاز آخر يتوافق مع أداة تعقب العناصر AirTag، ومن ثمَّ النقر على اتصال في النافذة المنبثقة التي تظهر صورة أداة التعقّب على شاشة الآيفون.

بعدها يستطيع المستخدم إرفاق الآير تاق مع أي عنصرٍ تريد تتبعه، حيث يمكن وضعها في المحفظة أو الحقيبة أو مع علاقة المفاتيح.

كيفية العثور على العناصر المفقودة من خلال جهاز الـ AitTag

بعد الانتهاء من تفعيل أداة تعقب العناصر AirTag في الجهاز، يستطيع المستخدم تتبع عناصره الخاصة من خلال فتح تطبيق “Find My” المتاح على الآيفون والآيباد ومن ثم تحديد العنصر الذي يراد تتبعه.

إذا فقد المستخدم العنصر في مكانٍ ما سواء في الأماكن العامة أو داخل المنزل، فيجب عليه الدخول إلى تطبيق Find My ومن ثم النقر على Lost Mode لإضافة رسالة مخصّصة أو رقم هاتفٍ لأي شخص يعثر عليه وتفعيل الاشعارات عند تأكيد العثور.

يرجى ملاحظة أنًَ الاشعارات لا يمكن تفعيلها إلا إذا كان المستخدم خارج النطاق المسموح للعنصر للعثور عليه. كما أنَّ ميزة العثور على العنصر المفقود ليست حصريةً فقط على أجهزة آبل، فيمكن لأي شخص آخر لديه هاتف أندرويد التعرف عليها عن طريق الإقران طالما يحتوي جهازه على شريحة الـ NFC.

ميزات أدق على أجهزة آيفون الحديثة

ميزات أدق على أجهزة آيفون 11 و12 للعثور على الـ AirTag
ميزات أدق على أجهزة آيفون 11 و12 للعثور على الـ AirTag – مصدر الصورة: آبل

تعمل ميزة تتبع العناصر المفقودة بشكلٍ أفضل، في حال كان لدى المستخدم جهاز آيفون 11 فما فوق، حيث تتيح شريحة النطاق العريض – UWC معرفة موقع الـ AirTag بدقة. ويتم ذلك من خلال النقر على العثور على الأماكن القريبة – Find Nearby داخل تطبيق Find My، ومن خلالها سيفعّل الآيفون أجهزة الاستشعار والكاميرات للعثور على العنصر. إضافةً إلى عرض سهمٍ في الشاشة يوضّح اتجاه موقعه ومدى بعده عن الشخص.

كما يتاح للمستخدم خيار تشغيل الفلاش عند البحث في الأماكن المظلمة، وتفعيل الآير تاق لإصدار أصوات تنبيهات عالية.

السعر

تتوفّر سعر أداة تعقب العناصر AirTag على متجر آبل للقطعة الواحدة بمبلغ 29 دولار أمريكي، وبسعر 99 دولار أمريكي لإجمالي أربعة قطع، كما تتيح الشركة اكسسوارات للـ AirTag بأسعار مختلفة