كوالكوم تعلن عن شريحة Snapdragon 7 Gen 1 للهواتف المتوسطة

سناب دراجون 7 1

تم اليوم عقد مؤتمر كوالكوم والكشف عن شريحة Snapdragon 7 Gen 1 الجديدة من الفئة المتوسطة العليا، والتي من المتوقع تبنيها بشكل كبير من قبل الشركات المصنعة للهواتف العاملة بنظام أندرويد. تم تصنيع الشريحة الجديدة بمعمارية 4 نانومتر، وهي خليفة سلسلة Snapdragon 700 التي كان أقواها SD 780 التي واجهت مشاكل في الإنتاج، وتم استبدالها بشريحة SD 778G. كما تمتلك محرك ذكاء اصطناعي مخصص من كوالكوم، ودعم عدسة تصوير حتى دقة 200 ميغابكسل. إضافة لخدمة Android Ready SE لحلول النقود الإلكترونية.

مواصفات شريحة كوالكوم Snapdragon 7 Gen 1

Snapdragon 7 Gen 1

تم تسجيل سرعة النواة الأساسية في الشريحة عند 2.4 جيجاهرتز من نوع Kryo، فضلا عن معالج الرسوميات Adreno 662. صرحت كوالكوم أن الشريحة الجديدة توفر معالجة رسومية أفضل بنسبة 20% من شريحة SD 778G، وحتى مهام الذكاء الاصطناعي أصبحت أفضل بنسبة 30% من السابق.

شريحة الرسوميات تعمل بتقنية Adreno Frame Motion Engine، والتي اتضح أنها تضاعف حركة الإطارات ضمن الألعاب مع الحفاظ على نفس معدل استهلاك الطاقة الموجود في SD 778G. كما يمكن لشريحة Snapdragon 7 Gen 1 دعم ما يصل حتى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية LPDDR5.

سنابدراجون 7

يوجد أيضاً شريحة الاتصالات المخصصة باسم Snapdragon X62 5G، وهي قادرة على توفير سرعات تحميل تبلغ 4.4 جيجابايت في الثانية، فضلا عن دعم الشبكات اللاسلكية Wi-fi 6E، ونسخة بلوتوث الأحدث 5.3 مع تقنيات Snapdragon Sound و AptX.

تمتلك شريحة كوالكوم الجديدة أيضاً معالج مخصص للصور باسم Qualcomm Spectra Triple ISP، والذي يوفر دعم عدسة تصوير أساسية بدقة 200 ميغابكسل، مع تسجيل فيديو بدقة 4K HDR. إضافة للقدرة على التقاط صور من نوع 10bit HEIC، وتسجيل فيديو HEVC. بالنسبة لتقنيات الأمان، يظهر Android SE و Trusted Management Engine اللذان يعدان بأمان مثالي للمفاتيح والمحافظ الرقمية.

Oppo Reno 8 Series

من المتوقع وصول الدفعة الأولى من الهواتف الداعمة لشريحة Snapdragon 7 Gen 1 الجديدة في غضون أسابيع، وفي الغالب سيكون هاتف Oppo Reno 8 Pro أول الحاصلين على المعالج الجديد، وذلك في مؤتمر الإعلان عن سلسلة أوبو الجديدة في 23 مايو القادم.